المحتوى الرئيسى

استشاري إعلام رقمي يوجه بضرورة كتابة كلمات السر في ورق: عشان ماتنساهاش

10/24 21:35

قال محمد الحارثي، استشاري تطوير الأعمال والإعلام الرقمي، إنه يجب وضع كلمة سر للموبايل حتى يصعب على السارق التحكم في المعلومات الموجودة عليه، مضيفا أن هناك تطبيق «أوجد تليفوني» على الآيفون يساعد في البحث عن الهاتف، ويمكن استخدام برنامج أندوريد ديفايس مانجر من أجل الوصول إلى الهواتف التي تعمل من خلال برنامج التشغيل أندرويد.

وأضاف «الحارثي»، خلال استضافته في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على فضائية « DMC» اليوم الأحد، وتقدمه الإعلامية سناء منصور، أنه يجب كتابة أسماء المستخدم وكلمة السر في ورقة من أجل الرجوع إليها في أي وقت، مشيرا إلى أنه يجب إبلاغ البنوك عن سرقة الهاتف المحمول من أجل إيقاف استخدام التطبيقات الإلكترونية على الموبايل.

وأوضح استشاري تطوير الأعمال والإعلام الرقمي، أنه يجب نقل الصور الشخصية من على الموبايل لأنه عند تعرض الهاتف للسرقة قد يتعرض الشخص للابتزاز، مبينا أن هناك أشخاصا يسرقون البيانات عن طريقة التهكير دون مقدمات، موضحا أن هناك قطاعات أمنية في وزارة الداخلية مختصة بمحاربة الجرائم الإلكترونية، مشيرا إلى أن بعض التطبيقات المجهولة تكون السبب وراء تهكير الموبايل، مطالبا بعدم ترك الجهاز للأطفال لأنه قد يؤدي إلى رفع البيانات على الإنترنت.

وأشار استشاري تطوير الأعمال والإعلام الرقمي، إلى أن رقم المسلسل الموجود على كارتونة الموبايل يتم استخدامه من قبل شركات الاتصالات لتتبع الموبايل، لافتا إلى أن هناك أجهزة تتبع في السيارات للوصول إليها حال سرقتها.

رغم عرضه في عام 1955، إلا أن هناك فيلم مصري شهير أثار ضجة واسعة خلال الأيام الماضية بسبب خطأ ديني فاديح وقع فيه صناع وأبطال العمل الفني

المشهد الذي رصدته شاشات التليفزيون، أثناء اللقاء، هو تعرض سليمان لإصابات خطيرة في الوجه ومنطقة المخ، إثر التحامه بحارس فريق الحرص الوطني.

حسن شاب يعمل في شركة سياحة وقرر بيع القهوة على دراجته لتحسين ظروف معيشته بعد أزمة فيروس كورونا

في السطور التالية نوضح التفسير العلمي لعدم رؤية زخة شهب الجباريات في شرفات المنازل خلال الساعات الماضية بعد الرسالة الغامضة المنتشرة عبر السوشيال ميديا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل