المحتوى الرئيسى

معهد الدراسات الشرقية بأرمينيا يستضيف «الدسوقى وعكاشة»

10/24 20:46

 استضاف معهد الدراسات الشرقية التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم بجمهورية أرمينيا السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية مصر العربية لدى جمهورية أرمينيا  السفير بهاء الدسوقي ، و مدير مركز الدراسات الإستراتيجية في مصر العميد خالد عكاشة.

  أشار السيد غزاريان  تأكيده على العلاقات السياسية والعلمية والثقافية القائمة منذ قرون بين أرمينيا ومصر ، و أن المعهد مستعد لبذل جهود نشطة لتطوير العلاقات العلمية والتعليمية مع كل من السفارة المصرية في أرمينيا والمركز المصري للدراسات الاستراتيجية.

 حضر الاجتماع ليليت هاروتيونيان ، رئيس قسم الدول العربية في معهد الآثار التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية أرمينيا ، وأراكس باشايان ، الباحث الرئيسي في القسم.  

كما تمت مناقشة الاستعداد للقيام بفعاليات علمية مشتركة وزيارات متبادلة وتبادل الخبرات العلمية.  وقدم خالد عكاشة ، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في مصر ، مقترحات لتعميق التعاون بين المركزين العلميين.

 حضر الاجتماع أيضًا جور جورجان ، الباحث الأول في قسم الدول العربية في معهد الآثار التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية ، سونا تونيكيان ، محاضر كرسي للدراسات العربية و أرمين مظلوميان  ، رئيس الهيءة  الوطنية  الأرمنية بمصر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل