المحتوى الرئيسى

زي النهاردة.. يوم الشرف للأمم المتحدة ووضع حجر أساس للمبنى في نيويورك

10/24 16:55

يوم الأمم المتحدة يوم عالمي يُحتفل به منذ عام 1947، حيث قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخاذ 24 أكتوبر من كل عام يوماً للاحتفال بذكرى إعلان ميثاق الأمم المتحدة، والهدف من ذلك كسب دعم الشعوب ولتعريفهم بأهداف وإنجازات الأمم المتحدة.

في عام 1971 اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا (قرار الأمم المتحدة رقم 2782) والقاضي بإعلان يوم الأمم المتحدة عيدا عالميا وأوصت كل الدول الأعضاء بالاحتفال به، حيث أنم يوم الأمم المتحدة هو جزء من أسبوع الأمم المتحدة الذي يمتدد من من 20 إلى 26 أكتوبر.

ويُحتفل بيوم الأمم المتحدة باعتباره يوم شرف مع مجموعة متنوعة من الأحداث الرسمية, وذلك بمناسبة مرور 76 عاما على صناعة الأمل، والتضامن والعمل معاً من أجل العالم والكوكب.

يشمل الحفل الرسمي في قبة الوصل وعرض ثقافي مثير لأوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب (EYSO)، وهي مجموعة فريدة من الموسيقيين الشباب في الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بشكل عام، مكرسة لتنمية المواهب الموسيقية للشباب، من خلال خلق بيئة ثقافية وفنية للمواهب الشابة للجماهير من جميع الأعمار.

يوم الأمم المتحدة هذا العام

يعد يوم الأمم المتحدة هو يوم حماية الضعفاء، والعمل من أجل السلام, و مناصرة حقوق الإنسان، فضلآ عن تعزيز المساواة بين الجنسين، اتخاذ إجراءات بشأن العمل المناخي، بالإضافة إلى قيادة جهود الاستجابة لـ كوفيد_19.

احتفالات 2021 الحفل السنوي للأمم المتحدة

ستُقام الاحتفالية على ساحة الأمم في قبة الوصل بدءا من الساعة 10:15 صباحا بحسب التوقيت المعتمد في الخليج، بحضور رفيع المستوى لمسؤولين حكوميين من الإمارات العربية المتحدة. ستنضم السيدة أمينة محمد، نائبة الأمين العام، للاحتفالية شخصيا حيث ستلقي كلمة افتتاحية، بمناسبة 76 عاما من صناعة الأمل، والتضامن والعمل معا من أجل العالم والكوكب. ويُمكن للجمهور من شتى أنحاء العالم الانضمام افتراضيا لاحتفالية يوم الشرف، التي ستُذاع مباشرة عبر قنوات الأمم المتحدة على "يوتيوب" وUN Web TV.

في يوم الأمم المتحدة، سيتم عرض مجموعة مختارة من الصور من المعرض بعنوان "العالم الذي نريده"TheWorldWeWant-  تم تنسيقها من أكثر من ٥٠٠٠٠ صورة من أكثر من ١٣٠ دولة تم إرسالها إلى مسابقة صور عالمية يستضيفها وينظمها تطبيق الهاتف المحمول أغورا  Agora احتفالاً بالذكرى الـ ٧٥ للأمم المتحدة.

معرض "العالم الذي نريده" هو استجابة إبداعية لنداء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للاستماع مباشرة من شعوب العالم حول آمالهم وأحلامهم في المستقبل, حيث سيتم عرض المعرض في ساحة الفرص، إلى جانب ملتقى الأمم المتحدة  UNHub، ابتداءً من يوم الأحد ٢٤ تشرين الأول ٢٠٢١.

وضع حجر أساس مبنـى الأمم المتحدة في نيويورك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل