المحتوى الرئيسى

إقبال كبير على قافلة «جسور الخير 12» في أولى أيامها بسفاجا

10/24 16:55

بدأت فعاليات قافلة جامعة المنصورة الطبية والتوعوية الشاملة "جسور الخير (12)، صباح اليوم الأحد، بمدينة سفاجا يرأس القافلة الدكتور  محمود محمد المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المُجتمع وتنمية البيئة. 

 قامت القافلة الطبية على مدار اليوم بتوقيع الكشف الطبي على أهالي المدينة والمناطق المُحيطة بها.

وأعلن الدكتور  أمير فكري  أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب  ومدير الشئون الطبية بالقافلة عن توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة لعدد 990 حالة في التخصصات الطبية المُختلفة (الجراحة العامة، القلب واﻷوعية الدموية، المخ والأعصاب، الباطنة، المسالك البولية، النساء والتوليد، الأمراض الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، العظام، الرمد، الأنف والأذن، الأشعة والتصوير الطبي التشخيصي). 

وأشار إلى أنه تم تحويل حالة واحدة إلى مستشفيات جامعة المنصورة لإجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة.

كما أسفرت جهود فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة عن تنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية حيث صرحت السيدة الدكتور وفاء أبو المعاطي مدير مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة بأن فريق المركز قام على مدار اليوم بتقديم عدد من الفقرات الترفيهية لأكثر من 165 طفل. 

وأضافت بأنه تم تنظيم ورشه عمل لانتاج مجسمات ورقية للعرائس، وورشة أخرى تعليمية لقطار الأطفال، بالإضافة إلى الرسم على الوجه والتلوين، وعدد من الألعاب الرياضيه والحركيه الترفيهية، وكذلك تم توزيع الهدايا والألعاب والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بالمستشفى لإدخال البهجة على قلوبهم، كما شارك أعضاء نادي التطوع بمركز شباب سفاجا التابع لوزارة الشباب والرياضة في التنظيم وتوجيه وإرشاد الأهالي إلى أماكن العيادات.

وجدير بالذكر أنه قد تم عقد اجتماع تنسيقي بالأمس مع  اللواء ياسر شعبان  رئيس مدينة سفاجا وذلك للتنسيق والذي أكد بدوره توفير كافة الإمكانيات المتاحة وإزالة جميع العقبات أمام القافلة لتحقيق المستهدف منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل