المحتوى الرئيسى

رسمة على ربع جنيه ترفع سعره إلى 50 ألف: لو معاك تقدر تبيعه

10/24 16:40

أصبحت العملات المصرية القديمة، محط أنظار العديد من المواطنين مؤخرًا، بعد أن تحولت إلى كنز ثمين، كان يجهل البعض قيمته إلا أن تجار وهواة جمع المقتنيات القديمة، أزاحوا الغبار عنه، ليتحول من يمتلك قطع عديدة منها إلى صاحب آلاف الجنيهات.

وعلى الرغم من توقف التعامل بتلك العملات منذ سنوات طويلة، إلا أن ندرتها ساهمت في تحويلها إلى سلعة ثمينة، لعل أبرزها الربع جنيه المميز برسمة خاصة، باعتباره من العملات الأكثر ندرة.

ربع جنيه، هي عملة فضية دائرية الشكل، تباع حاليًا بمبلغ يتراوح بين 25 ألف و50 ألف جنيه، خاصة للعملة التي تحتفظ بكامل جودتها دون أن تُلمس، بحسب ما ذكره محمد حربي، تاجر وهاوي عملات قديمة، خلال حديثه لـ«الوطن»: «الجودة بتأثر بشكل كبير على سعر العملة».

اقرأ أيضًا.. رقم مكتوب على 10 مليمات يرفع سعرها إلى 20 ألف جنيه: لو معاك اوعى ترميها

ويبحث العديد من التجار عن تلك العملة من الربع جنيه، ويوضح «حربي» أنها ليست العملة المثقوبة في المنتصف «ربع جنيه مخروم» وإنما المغلق بشكل كامل، ويتميز برسمة كف اليد الأيسر عليها: «الرسمة دي اللي بترفع سعره، لأن فيه نفس العملة بالكف الأيمن ملهاش أي قيمة، لكن الكف الشمال ده كان خطأ في السك».

اقرأ أيضًا.. ارتفاع أسعار العملات القديمة المصرية 2021: «لو معاك هتبقى مليونير»

ولا تحتاج تلك العملة إلى سريال نمبر، وإنما رسمة الكف الأيسر، بالإضافة إلى تدوين كلمة مجلس الأمة، مضيفًا: «الربع العادي اللي عليه رسمة كف اليد الأيمن دي لا تتجاوز 100 جنيه، الناس بتتلخبط بينهم وبيفتكروها هي اللي غالية، وعلشان كده لازم نتأكد من الرسمة».

رغم عرضه في عام 1955، إلا أن هناك فيلم مصري شهير أثار ضجة واسعة خلال الأيام الماضية بسبب خطأ ديني فاديح وقع فيه صناع وأبطال العمل الفني

المشهد الذي رصدته شاشات التليفزيون، أثناء اللقاء، هو تعرض سليمان لإصابات خطيرة في الوجه ومنطقة المخ، إثر التحامه بحارس فريق الحرص الوطني.

حسن شاب يعمل في شركة سياحة وقرر بيع القهوة على دراجته لتحسين ظروف معيشته بعد أزمة فيروس كورونا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل