المحتوى الرئيسى

مسئولة دولية: بدون إدارة الموارد المائية سيصبح الحصول على المياه بعيد المنال

10/24 13:52

قالت مبعوثة العلم من أجل السلم باليونسكو الأميرة سمية بنت الحسن "إن المياه أساسية لكل أوجه الحياة، ومستقبل هذا الكوكب، فبدون إدارة هذه الموارد، سيصبح الحصول عليها حلما بعيد المنال".

جاء ذلك في كلمة عبر "الفيديو كونفرانس" خلال الجلسة الرئيسية الأولى، التي أعقبت الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الرابع للمياه اليوم  الأحد ، والتي تعقد فعالياته خلال الفترة من 24-28 أكتوبر الحالي.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: علينا إعلاء قيم التعاون والمشاركة خلال إدارة ملف المياه

وأكدت الأميرة سمية بنت الحسن، زيادة التحديات التي تواجه قطاع المياه، مثل التغيرات المناخية والزيادة السكانية، والهجرة، وعوامل أخرى تزيد من ندرة المياه، مشددة على ضرورة تقدير حقوق الآخرين دائما فيما يختص بتوفير للمياه، خاصة في المصادر المشتركة.

وأشارت إلى أن المياه حق مشترك، حيث يحدد تشاركها طبيعتنا البشرية، مؤكدة الاحتياج إلى تعاون إقليمي للتعامل مع التحديات المعقدة للمياه، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحة أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، المخرج الرئيسي لهذا التعاون، لافتة إلى أن التعاون هو من سيساعدنا على الخروج من هذه التحديات.

ويعقد أسبوع القاهرة للمياه للعام الرابع على التوالي، بعنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة واسعة من الدول والمنظمات العالمية،

ويشارك في فعاليات الأسبوع، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل