المحتوى الرئيسى

إزالة 1110 عقارًا من عزبة «أبو قرن» غير الآمنة ونقل 2570 أسرة

10/24 13:34

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة، مؤكدة على تكثيف الجهود وأعمال الإزالة بشكل آمن ومنظم حتى يحصل المستحقين على وحداتهم الجديدة.

وصرحت، بأنه قد تم الانتهاء اليوم من إزالة 1110 من أصل 1250 عقارًا، وتسكين 2570 أسرة  بمدينة «معًا».

يذكر أن إجمالي ما تم حصره بعزبة أبو قرن 1250 عقارًا، كما تم حصر 4756 أسرة من المقرر نقلهم لمدينة «معًا» حيث بدأت أعمال الإزالة بشكل آمن، بإشراف من المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وبحضور اللواء إبراهيم عوض سكرتير مساعد محافظة القاهرة واللواء خالد شحاته رئيس حي مصر القديمة، وبالتعاون مع قوات الشرطة وبتواجد من الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة.

من جانب آخر، عقد اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة وذلك برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بحضور نواب المحافظ للمناطق الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية وجميع رؤساء الأحياء.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع استعداد الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة لموسم الأمطار وفصل الشتاء واخر مستجدات فيروس كورونا.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد ترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة لاستعراض أهم الانجازات والمشروعات التى تمت خلال عام 2021 والموقف المالى الختامى للعام المالي 2020/ 2021.

وأثنى محافظ القاهرة خلال الاجتماع على جهد العاملين بالمركز، مؤكدًا أن مركز معلومات شبكات المرافق هو واحد من أهم المشروعات بالعاصمة والتى كان لها دور رئيسى ومساهمة فعالة فى جميع المشروعات القومية التي تتم في محافظة القاهرة كمحور جيهان السادات بجميع مراحله ومسار المونوريل والتحول الرقمي لربط الجهات الحكومية والإدارية بجميع أحياء المحافظة وكشف المرافق بمنطقة مثلث ماسبيرو ومشروعات إنشاء كباري المنطقة الشمالية و كبارى منطقة مدينة نصر وأعمال مشروع ممشى أهل مصر ومشروع تطوير القاهرة التاريخية وغيرها من المشروعات الكبرى بالعاصمة.

وأشارت م. أمل محمد حنفي رئيس مركز معلومات شبكات المرافق، إلى أن المركز من خلال فروعه السبعة المنتشرة في أنحاء القاهره يقوم بعمل الرفع المساحي والاحداثيات لقطع الأراضي المطلوب استخراج بيان الصلاحية للبناء عليها طبقا لاشتراطات البناء الجديدة، ويتم تسليم المواطن خريطه بها الموقع الذي تم رفعه مساحيا بواسطة أجهرة مساحية دقيقة وصورة من جوجل إيرث google earth وكشف بالإحداثيات المطلوبة.

كما يقدم المركز خدماته في جميع الاعمال المساحية وانشاء قواعد البيانات بالـGIS «نظم المعلومات الجغرافية» وأيضًا لديه مركز تدريب متكامل على جميع الأعمال المساحية ونظم المعلومات، وينقل خبرته التي استمرت أكثر من 30 عامًا لبقية محافظات مصر وأيضًا على المستوى الدولي.  

ويعد مركز معلومات شبكات مرافق القاهرة والذى أنشئ عام 1988 من المراكز الرائدة في مصر حيث أنه من أوائل المراكز التي استخدمت نظم المعلومات الجغرافية GIS في مجال البنية التحتية والمرافق، كما يقدم خدماته لعملائه في عدة مجالات أهمها إصدار الموافقات الفنية لأعمال الحفر فوق وتحت الأرض، وعمل الخرائط المساحية ومتابعة أعمال الحفر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل