المحتوى الرئيسى

6 مشروبات لإزالة السموم من الكبد

10/24 13:26

يعد الكبد هو المسؤول عن العديد من وظائف الجسم بما في ذلك تطهير الدم وتخليق البروتين وهضم الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، ولكن مع تناول الكثير من الأطعمة غير المرغوب فيها وغير الصحية والمقلية يمكن أن يجعل الكبد مرهقاً لوجود الكثير من السموم التي تجمعت لديه.

وفيما يلي قائمة بالمشروبات التي تساعد في التطهير الطبيعي وإزالة السموم من الكبد, كما ذكرها موقع "timesofindia".

تحتوي أوراق النعناع على الزيوت الأساسية مثل المنثول والمنثون ، والتي تساعد في التخلص من السموم ودعم الهضم أيضاً.

طريقة التحضير: نقوم بغلي الماء في وعاء ثم أضافة 2 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع ويتم نقع ذلك المزيج لبعض الوقت ثم قم بتناوله، ولأفضل نتيجة يفضل تناول هذا المشروب قبل نصف ساعة من الذهاب للنوم ليلا.

يستخدم الكركم لعدة قرون وذلك لفوائدة الكثيرة للجسم، وهو يعد من أفضل الطرق للتخلص من السموم في أجسامنا, ولأفضل نتائج يفضل شرب شاي الكركم يوميًا.

طريقة التحضير: في كوب من الماء المغلي، أضف القليل من الكركم ويمكن أضافة العسل لأعطاء مذاق رائع وأيضاً لفوائد العسل للجسم.

شاي الزنجبيل والليمون

يستخدم شاي الزنجبيل والليمون للتخلص من السموم, لما له من خصائص قوية مضادة للالتهابات فهو لا يزيل السموم من الجسم فحسب، بل يسرع أيضاً من عملية فقدان الوزن, ويساعد في تخفيف الانتفاخ، ويعزز التمثيل الغذائي.

في كوب من الماء المغلي، أضف عصير نصف ليمونة وشريحة من الزنجبيل ثم يقلب وينقع لمدة 15 دقيقة ويشرب قبل النوم.

يساعد الاستهلاك المنتظم لمياه الحلبة في إنقاص الوزن وتقوية الجهاز الهضمي, ويدعم حركة الأمعاء لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة.

طريقة التحضير: أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة في كوب من الماء المغلي, اتركه منقوعاً لمدة 15 دقيقة, ثم صفي الماء في كوب واشربه ثلاث مرات في اليوم لأنه يساعد في طرد السموم من الجسم.

يعتبر شاي البابونج من مضادات الأكسدة القوية وله خصائص مهدئة تساعد في تخفيف التوتر وتحسين النوم, كما أنه يساعد في السيطرة على الجهاز العصبي الذي يهدئ الأنسجة الملتهبة.

طريقة التحضير:  في كوب من الماء المغلي ، أضف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج, واتركه مغطى لمدة 10 دقائق، ثم قم بتناوله.

مشروب دقيق الشوفان والقرفة

الشوفان غني بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تساعد في تنظيف الأمعاء والكبد وتساعد على الهضم، لذا فهو يعتبر مشروب مثالي للتخلص من السموم التي بداخل الجسم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل