المحتوى الرئيسى

دراسة تكشف عن أخطر مهنة.. أصحابها يميلون للانتحار أكثر من غيرهم

10/24 12:40

يواجه العديد من المواطنين مشاكل كثيرة في عملهم، قد تسبب لهم آثارا سلبية على الصحة النفسية، ولكن العاملين في التمريض هم أكثر فئة لديهم أفكار انتحارية، بحسب دارسة نقلها موقع «سبوتنيك» الروسي.

وذكر الموقع أن دراسة أمريكية حديثة، كشفت أن العاملين بمهنة التمريض لديهم أفكار انتحارية أكثر من غيرهم، ومن غير المرجح أن يخبروا أي شخص عنها، وقام باحثون من عيادة مدينة روتشستر في ولاية مينيسوتا الأمريكية، بإجراء مسح على 7378 ممرضا و5198 عضوًا من القوى العاملة العامة حول رفاهيتهم، قبل ظهور جائحة كورونا، وأفاد حوالي 5.5% من العاملين في مجال التمريض عن وجود أفكار انتحارية، مقارنة بـ 4.3% بين عموم العاملين.

وتحدث العاملون بمهنة التمريض في أن أفكارا انتحارية راودتهم مؤخرا، بالإضافة إلى ذلك، أبلغ 38.2% من العاملين في التمريض عن عرض واحد على الأقل من أعراض الإرهاق، و43.3% أظهروا أعراضا إيجابية للاكتئاب. ووجد الباحثون أن الإرهاق مرتبط بشدة بالتفكير الانتحاري بين العاملين في التمريض.

تحدث مؤلفة الدراسة ليزلوت ديربي، أنه في حين أن نتائج الدراسة خطيرة بما يكفي، مشيرة إلى أن تأثير وباء كورونا قد أدى إلى تفاقم الوضع بشكل كبير، مضيفة أنه يجب لتحسين الحياة العملية للممرضين والممرضات، وأعضاء فريق الرعاية الصحية الآخرين أكبر من أي وقت مضى.

وقال الدكتور «جوتورمسون»، أنه من المهم للغاية السماح بالمساحة والوقت لممرضي الرعاية الحرجة لمشاركة تجاربهم أثناء وباء فيروس كورونا وأن لا يتوقف هذا الدعم عند انتهاء الوباء.

رغم عرضه في عام 1955، إلا أن هناك فيلم مصري شهير أثار ضجة واسعة خلال الأيام الماضية بسبب خطأ ديني فاديح وقع فيه صناع وأبطال العمل الفني

المشهد الذي رصدته شاشات التليفزيون، أثناء اللقاء، هو تعرض سليمان لإصابات خطيرة في الوجه ومنطقة المخ، إثر التحامه بحارس فريق الحرص الوطني.

حسن شاب يعمل في شركة سياحة وقرر بيع القهوة على دراجته لتحسين ظروف معيشته بعد أزمة فيروس كورونا

في السطور التالية نوضح التفسير العلمي لعدم رؤية زخة شهب الجباريات في شرفات المنازل خلال الساعات الماضية بعد الرسالة الغامضة المنتشرة عبر السوشيال ميديا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل