المحتوى الرئيسى

البورصة تقرر قيد حق اكتتاب أسهم زيادة رأسمال 'إيكمي'

10/24 11:00

Arial",sans-serif; mso-ascii-font-family:Calibri;mso-ascii-theme-font:minor-latin;mso-hansi-font-family: Calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin'>قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد عدد 48,379 ملون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة الدولية للصناعات الطبية إيكمي، من 24,189 مليون جنيه إلى 72,569 مليون جنيه، بزيادة قدرها 48,379 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الأحد، أن الزيادة موزعة على عدد 48,379 مليون سهم يكتتب فيها بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم الواحد، بالإضافة إلى مصاريف إصدار 2.5 قرش للسهم الواحد.

وأضافت أنه تقرر السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، وذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات القانونية اللازمة للقيد وعلى الأخص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية، وكذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الإيداع المركزي.

ونوهت بأنه سيتم تداوله خلال الفترة من اليوم الأحد (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهي يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

وأشارت إلى أن الحق في الاكتتاب -بحدود نسبة 200 % من الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في رأسمال الشركة قبل الزيادة- كان لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر.

كما قررت البورصة إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 48,379 حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر الجاري (تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي، أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

وتدرج تحت كود ايزن EGS922H1C015 كما يلي: حق اكتتاب شركة الدولية للصناعات الطبية إيكمي -2 = 48,379,576 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل