المحتوى الرئيسى

عهد جديد لكلاسيكو الليجا.. ومواجهة بين الحاضر والمستقبل

10/24 10:23

من جيرارد بيكيه والفرنسي كريم بنزيما إلى أنسو فاتي والبرازيلي فينيسيوس جونيور، فجوة بين الأجيال تفصل بين نجوم برشلونة وريال مدريد اللذين يلتقيان الأحد على ملعب "كامب نو" في كلاسيكو بين الحاضر والمستقبل ضمن المرحلة العاشرة من الليجا.

ولعل تلك الأسماء الشابة التي تظهر في الكلاسيكو ترمز إلى النهضة التي بدأتها كرة القدم الإسبانية بعد عهد الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذان رحلا عن الليجا، بعدما ارتبط الكلاسيكو باسمهما لسنوات طويلة.

ويمكن تسمية كلاسيكو اليوم بمواجهة "المواهب الشابة"، حيث يملك برشلونة كلًا من فاتي، وبيدري، وخافي، وإيريك جارسيا وسيرجينيو ديست، فيما يملك ريال مدريد ميجيل جوتييريس، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو، وجميعهم تحت سن الـ21 عامًا.

ومن ناحية أخرى، سيحتفظ الكلاسيكو برونقه في وجود بعض الأسماء التي تمتلك الخبرة مثل كريم بنزيما، وجيرارد بيكيه، ولوكا مودريتش، وتوني كروس، ومارسيلو، وجوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، والوافد الجديد سيرخيو أجويرو، وجميعهم تجاوزوا الثلاثين من العمر.

عشر سنوات تفصل بين هذين الجيلين من نجوم "لا ليجا"، أحدهما استمتع وشارك في العصر الذهبي لأفضل لاعبَين في السنوات الخمس عشرة الاخيرة رونالدو وميسي، أما الآخر لديه صفحة من التاريخ يكتبها بنفسه.

واتخذ برشلونة الغارق في صعوبات مالية خيارًا استراتيجيًا للتكثيف في إيجاد المواهب في أكاديميته "لا ماسيا"، لمحاولة العودة إلى القمة محليًا وأوروبيًا، وأصبح النادي الكاتالوني أحد أصغر الفرق في إسبانيا، إذ يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 25.4 عامًا، أي أصغر ما يقرب من عامين بالنسبة لريال مدريد، إذ هناك 5 لاعبين من التشكيلة الاساسية التي يعتمد عليها المدرب الهولندي رونالد كومان تبلغ أعمارهم 20 عامًا.

أما الملكي فرغم سياسة الإحلال والتجديد التي يتبعها تدريجيًا منذ فترة، فلا يزال الحرس القديم من أبرز أعمدته يتواجد في ظل وجود أفضل لاعبي خط الوسط مودريتش، كروس والبرازيلي كاسيميرو، إضافة الى المتوهج هذا الموسم المهاجم بنزيما، فيما يحاول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، السير على نفسه نهج سابقه الفرنسي زين الدين زيدان، بمنح الشباب مراكز رئيسية في الفريق.

ويدخل النادي الملكي الى مباراته بعد فوز عريض بخماسية نظيفة على شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة، أما برشلونة فحقق فوزه الاول قاريًا بعد هزيمتين افتتاحيتين، بتفوقه الصعب على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف وحيد حمل توقيع بيكيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل