المحتوى الرئيسى

مدرب الحرس الوطني لـ الشروق: موسيماني صنع تاريخا مع الأهلي.. وصلاح بلغ المجد في البريميرليج

10/24 03:57

** هذه أزمة المسحات الطبية قبل مواجهة الأهلي وطلبنا تأجيل المباراة بسبب عدم حصولنا على راحة كافية

** أزمة المطار أثرت على مستوانا وأحد أسباب الخسارة بسداسية

** لعبنا على نقطة ضعف الأهلي في الشوط الأول

** موسيماني صنع تاريخا مع الأهلي بالتتويج الإفريقي في أخر نسختين من دوري أبطال إفريقيا

** أعرف أساطير الكرة المصرية جيدا مثل حسام حسن ووائل جمعة.. ومحمد صلاح صنع المجد مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

كشف زكاري ياو إبراهيم، المدير الفني لفريق الحرس الوطني النيجري، أسباب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام الأهلي مساء أمس السبت، باياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفتح مدرب الحرس الوطني في حوار خاص لـ"الشروق" جميع الملفات التي أدت إلى خسارة فريقه بسداسية في مباراة العودة والتي شهدت تألق واضح لأصحاب الأرض.

وقال زكاري ياو إبراهيم ردا على أسباب الخسارة بنتيجة 6-1 من الأهلي: «لقد لعب الأهلي بطريقة جيدة للغاية في الشوط الثاني، عكس ما قدموه في الشوط الأول والذي لعبنا أمامه بشكل جيد».

وأضاف مدرب الحرس الوطني: «لعبت على نقطة ضعف الأهلي في الشوط الأول وهي الجبهة اليسرى، ودرسنا الفريق جيدا قبل القدوم لمصر وعرفنا أن علي معلول ضعيف دفاعيا لكن عرضياته تشكل خطورة كبيرة لأي فريق خصم لذا وضعت اللاعبين أصحاب السرعات في الجبهة اليمنى ونجحت بالفعل في تسجيل الهدف الأول ولولا أداء فريقي وخبرات لاعبي الأهلي في الشوط الثاني لكنا حققنا الفوز».

وأوضح زكاري ياو إبراهيم لـ"الشروق" تفاصيل أزمة المسحات الطبية التي تعرض لها فريقه والتي أثرت على مستواه قبل خوض اللقاء قائلا: «لقد وصلنا مطار القاهرة في موعدنا المحدد لكن السلطات المصرية رفضت دخولنا بسبب تأخر وصول نتيجة المسحات إلى مصر».

وأشار مدرب الفريق الينجري إلى أن فريقه ظل في مطار القاهرة أكثر من 7 ساعات حتى ظنوا أنهم لن يدخلوا إلى القاهرة، موضحا أنهم أبلغوا جميع المسؤولين سواء في النادي أو الاتحاد الأفريقي ومنه أصدر البيان ضد الأهلي.

وأكد أن طلب تأجيل المباراة جاء بسبب استهلاك المجهود البدني للاعبين في مطار القاهرة، وهو بالتأكيد ما أثر على مستواه الفني وأحد أسباب الخسارة الثقيلة.

وكان فريق الحرس الوطني قد طالب في بيان رسمي تأجيل مباراة الأهلي بسبب تأخر وصولهم إلى فندق الإقامة وذلك بعدما رفضت السلطات المصرية دخولهم القاهرة بسبب المسحات الطبية لفيروس كورونا المستجد.

وانتقل المدير الفني لفريق الحرس الوطني للحديث عن انجازات بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، مشيرا إلى أنه صنع تاريخا مع الأحمر.

ويرى زكاري إبراهيم أن بيتسو موسيماني كان ومازال إضافة قوية للنادي الأهلي، مشيرا إلى أنه صنع تاريخا مع الأهلي رفع من أسمه كمدير فني ونجح معه في تحقيق لقبي دوري أبطال إفريقيا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل