المحتوى الرئيسى

تحذير لكبار السن.. نوع من الجبن يصيبهم بالتسمم الغذائي - المصري لايت

10/24 02:15

ويشير الموقع في تقريره إلى أن هذه الأجبان قد تكون آمنة لاستهلاك معظم البالغين الأصحاء، ويفضل أن يتجنبها أيضا النساء الحوامل والرضع والأطفال الصغار.

أنواع الجبن التي يجب تجنبها؟

وتشمل أنواع الجبن التي تشكل خطورة على كبار السن، الأجبان الطرية من الحليب غير المبستر (الخام) مثل: جبنة الفيتا  والجبن البري، وجامبيرت، والجبن الأزرق.

وأوضحت إدراة الغذاء والدواء، أن هذه الأنواع عالية الخطورة، لأنها من المرجح أن تسبب تسمم غذائي، كما أن بعضها نضج بالعفن والذي يتضمن البكتيريا الخطرة التي يجب تجنبها.

ووفقًا للخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، حددت  طريقة واحدة للاستمتاع بهذه الأجبان الناضجة لمن يبلغون 65 عاماً، حيث يمكنك استهلاكها بأمان إذا قمت بطهيها جيدًا، لأن الطهي الجيد يقتل أي بكتيريا في الجبن.

لماذا الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أكثر عرضة للخطر؟

أكدت الأبحاث أن الأمراض المنقولة بالغذاء مميتة بشكل خاص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، لأن الجسم  والأعضاء تتغير مع التقدم ​​في العمر، ويتمثل أحد التغييرات الرئيسية في أن الجهاز الهضمي يبدأ في الاحتفاظ بالطعام لفترة أطول، مما يمنح البكتيريا وقتًا للنمو، وفي الوقت نفسه قد لا يكون هناك ما يكفي من حمض المعدة لمحاربة البكتيريا، وبالتالي تواجه الكلى والكبد صعوبة في التخلص من البكتيريا والسموم الغريبة، وذلك لأن جهاز المناعة يبدأ في الانخفاض بين 50 و60 عامًا، وهذا يعني أن الجسم لن يستطيع مكافحة الأمراض المنقولة بالغذاء بشكل فعال.

ما هي الجبن الأكثر أمانًا للأكل؟

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل