المحتوى الرئيسى

«أشعر بالفخر».. زاهي حواس يعلق على مزج التراث بالفن المعاصر في «آرت دي إيجيبت» (صور) - المصري لايت

10/24 02:15

عبر زاهي حواس، عالم الأثار ووزير الأثار سابقًا، عن اعتزازه وفخره بإقامة المعرض السنوي الرابع لـ «آرت دي إيجيبت» هذا العام بمنطقة الأهرامات.

وانطلق المعرض السنوي الرابع لـ «آرت دي إيجيبت» لهذا العام والذي يحمل شعار «الأبد هو الآن»، الخميس الماضي، وتستمر فعالياته حتى 7 نوفمبر المقبل.

يذكر أن معرض «الأبد هو الآن»، هو أول معرض مصري دولي يقام عند هضبة الأهرامات بالجيزة.

ويمثل المعرض فرصة للمزج بين التراث القديم والفن المعاصر عند أقدم وأخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، كما تتضمن فاعلياته حضور الروبوت AI-DA  لأول مرة في مصر، والذي يعد أول روبوت فائق الواقعية يستعين بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في رسم اللوحات الفنية.

ويقام المعرض تحت رعاية وزارتي الخارجية والسياحة والآثار واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

ومن المنتظر أن يلقى معرض «آرت دي إيجيبت» هذا العام اهتمام وحضور العديد من الفنانين المصريين والعالميين، منهم الفنان الروسي ألكساندر بونوماريف، والبرازيلي خاو تريفيزان، والفرنسي «جيه آر»، والسعودي سلطان بن فهد، والمصري معتز نصر، وغيرهم من المتحمسين لإحياء الفنون في مصر والعالم.

بدورها، أعربت نادين عبد الغفار، مؤسسة «آرت دي إيجيبت» عن سعادتها تجاه ما وصفته بأنه سيكون «ملتقى لا ينسى واتحاد الفن والتاريخ والتراث معًا».

وأضافت «عبدالغفار» خلال بيان صحفي، أن الأهرامات تتميز بتاريخ ممتد وبارز من النوع الاستثنائي الذي لطالما أبهر وألهم الفنانين من جميع أنحاء العالم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل