المحتوى الرئيسى

تحويلات مرورية لمنع التكدسات بشوارع المرحلة الرابعة لـ«مترو الأنفاق»

10/23 22:14

شهدت منطقة الهرم والمحاور المجاورة صباح أمس  سيولة نسبية فى حركة المرور فى اليوم الرابع لإغلاق شارع الهرم بشكل كلى لدى تقاطعه مع شارع المريوطية من أجل تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وتم فرض كردون حول موقع تنفيذ الخط الرابع للمترو بشارع الهرم، حيث واصلت المعدات وآلات العمل إنجاز أعمال الحفر، بينما شهدت حركة المرور سيولة نسبية وانسياب حركة السيارات فى سهولة ويسر، كما ساهمت التحويلات المرورية بالمنطقة فى استيعاب حركة السيارات وسحب الكثافات المرورية أولا بأول.

وقامت «الأخبار» بجولة تفقدية لرصد الحركة المرورية بعد إغلاق شارع الهرم، نتيجة الأعمال التى تقوم بها إدارة المرور والطرق لإنجاز مترو شارع الهرم الجديد للتخفيف على المواطنين ومنع حالة الزحام تزامنا مع التوسع فى إنشاء خطوط ومحطات جديدة للمترو لحل الأزمات المرورية المزمنة وتيسير حركة المواطنين فى شوارع القاهرة الكبرى وتوفير الوقت على المواطنين وأصحاب المركبات على السواء.

وأوضح مهندس سلطان محمد، أحد العاملين فى المشروع، أن أعمال الحفر تبدأ من محطة «حى الأشجار» مروراً بالطريق الدائرى  نزولاً إلى «ميدان الرماية» و«شارع الهرم» حتى نهايته  ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثانى لـ«شبرا الخيمة - المنيب»  ثم يمر عبر النيل  ليصل إلى مدينة «الفسطاط»  للربط مع الخط الأول «المرج - حلوان» بمحطة الملك الصالح.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل