المحتوى الرئيسى

وزير الري للمصريين: الدولة لن تسمح بحدوث أزمة في المياه

10/23 21:01

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن هناك تنسيق كامل مع مختلف أجهزة الدولة لإزالة التعديات على المجاري المائية.

وأوضح أنه تم تقسيم الحملة لمراحل بدأت بالمرحلة الأولى بإزالة التعديات على فرعي دمياط ورشيد، موضحًا أنه كان هناك 4 آلاف حالة تعدي أغلبها ردم في النيل. 

وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأحد، أن هناك 700 ألف حالة تعدي تم إزالة 500 ألف حالة منها على مدار 16 موجة، ويتبقى 200 ألف حالة تعدي على المجاري المائية، تم إزالة أكثر من 10 آلاف حالة منها حتى الآن، وهناك عدد يومي للإزالات يتم نشره عبر موقع الوزارة.

وتابع وزير الموارد المائية والري، أنه تم تبطين 3000 كيلو متر من الترع حتى الآن، لافتًا إلى أننا نستهدف الانتهاء من 7 آلاف كيلو متر حتى 30 يونيو 2022، ونستهدف تبطين 13 ألف كيلو خلال المرحلة الثانية بداية يوليو 2020 ولمدة عامين لنصل لتبطين 20 ألف كيلو متر، موجهًا رسالة للمصريين،: "في مشكلة مياه لو لم نتكاتف معًا لن نتمكن من حلها، والدولة لن تسمح بحدوث أزمة مياه، وهذا لن يحدث إلا بتكاتف الدولة والشعب معًا وترشيد الاستهلاك وعدم تلويث النهر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل