المحتوى الرئيسى

«بلاش رش كتير».. استشاري جلدية تحذر من الاستعمال العشوائي للعطور|فيديو

10/23 14:28

حذرت الدكتورة إيمان سند، استشارى الجلدية ، بجامعة بنها، من رش كميات كبيرة من العطور بطريقة عشوائية بدون فائدة، خاصة أن ذلك يستهلك كميات أكبر من المستحضر ويسبب حساسية الصدر و العين بالاضافة إلى أن العطور الغير أصلية أو التركيب الغير موثوق بها من الممكن أن تسبب حساسية الجلد .

ونصحت الدكتورة إيمان سند، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" 8 الصبح" والمذاع عبر قناة " dmc"  اليوم السبت، بشراء العطور و" البرفانات " من مكان موثوق منه لافتة إلى أن قاعدة " البرفانات "  لابد أن تكون كحولية خفيفة ،أما في حالة العطور الزيتية  فتكون ثقيلة ،ناتجة عن عطور نباتية والتى يغلب عليها الطابع العربى أكثر من المصري. 

وأوضحت  استشارى الجلدية، أن العطور الزيتية درجة ثباتها يمتد لفترة طويلة  حتى تتبخر من الجسم وتزال رائحتها منه وتمتاز أيضأ برائحة نفاذة قوية.

وأشارت إيمان سند ، إلى أن العطور و" البرفانات " يمنحان رائحة ذكية ولا يسببان أى ضرر للشخص طالما لم تظهر أي التهابات أو حساسية بالجسم والتى تتعلق بحساسية لها علاقة بالمستحضر نفسه ولها علاقة بالمادة المكونة وهناك حساسية أخرى لها علاقة بحساسية الجسم نفسه .

وتابعت الدكتورة إيمان سند، استشارى الجلدية ، بجامعة بنها، أن الأماكن التى ينصح بوضع العطور عليها لثبات مفعوله لمدة أطول هى معصم اليد ، وخلف الأذن خاصة لوجود أماكن نبض الشرايين بها تزيد من فوحان العطور  وثبات رائحتها لفترة أطول .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل