المحتوى الرئيسى

التخطيط: 3.5 مليون امراة عاملة في القطاع الخاص من إجمال قوة العمل في مصر

10/23 14:04

أكدت د. شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ  الفرص بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إجمالي قوة العمل في مصر بلغت 30 مليون نسمة، يعمل منها بالقطاع الخاص حوالي 22 مليون نسمة موزعة بين القطاعين الرسمي وغير الرسمي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ببرنامج صانعي سياسات التمكين الاقتصادي للمرأة وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والذي عقدته وزارة المساواة بين الجنسين وشئون الأسرة بكوريا، وجامعة سوكميونغ النسائية Sookmyung Women’s University.

وأشارت سراج إلى أن نسبة مشاركة المرأة في القطاع الخاص تصل إلى حوالي 16٪ من إجمالي القوى العاملة لتبلغ 3.5 مليون نسمة، مؤكدة أهمية تشجيع المرأة على العمل والمشاركة في القطاع الخاص، بما ينعكس على مستوى الدخل ومن ثم تدعيم توجهات التنمية الاقتصادية.

وحصل الجانب المصري خلال البرنامج على جائزة Passion award عن مقترح خطة العمل المقدم خلال فعاليات البرنامج، وذلك تعبيرًا عن الأداء المتميز للجانب المصري في المناقشات والتفاعل.

واستعرضت سراج ، مقترحًا لمراحل خطة عمل تنفيذية للتغلب على انخفاض مشاركة المرأة في سوق العمل، ليتم بالتعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، حيث تضمن العرض الجهود المصرية في مجال تمكين المرأة، وجهود وزارة التخطيط في تحقيق تكافؤ الفرص.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل