المحتوى الرئيسى

ياسمين فؤاد: استخدام أحدث التقنيات لتتبع أماكن حرق قش الأرز

10/23 12:37

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تستخدام أحدث التقنيات من أقمار صناعية ونظم إنذار مبكر لتتبع أماكن الحرق في المحافظات، ولمتابعة اتجاه الرياح، طبقا للبيانات الصادرة عن الهيئة القومية للأرصاد الجوية، إضافة إلى المتابعة الميدانية لمحاور الرصد التابعة لوزارة البيئة.

وأشارت فؤاد، في بيان اليوم السبت، إلى تنفيذ الوزارة عدد من الحملات المرورية لفحص عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، بهدف إحكام الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات وضبط المخالف منها للتقليل من الانبعاثات الملوثة للهواء. وأسفرت تلك الحملات عن فحص نحو 17667 سيارة حتى الآن، وتبين مطابقة عدد 14211 سيارة و مخالفة 3456 للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت وزيرة البيئة أن الفرق التفتيشية التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في أنحاء محافظات المنظومة (الشرقية ، الغربية ،كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، القليوبية) تعاونت مع هيئة التنمية الصناعية في التفتيش على 5709 منشأة صناعية حتى الآن، تنوعت بين منشآت كبرى ومتوسطة وصغرى، وقد تبين مطابقة 345 وتوقف 4284 عن العمل وفقاً لقرارات السادة المحافظين بوقف بعض الأنشطة الملوثة للبيئة ومخالفة عدد 1080 منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وتستمر وزارة البيئة فى أداء دورها التوعوي ، حيث نفذت إدارات الإعلام بالأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة المعنية بالمنظومة عدد 11475 نشاط توعوي للمزارعين للتوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وفوائد استغلاله كأسمدة وأعلاف غير تقليدية.

كما استقبلت الإدارة العامة لخدمة المواطنين عدد 314 بلاغاً تنوع بين بلاغات عن قش أزر وصلت لحوالي 48 بلاغًا و266 بلاغًا عن حرق مخلفات بلدية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل