المحتوى الرئيسى

بايرن يستعد للحفاظ على صدارة البوندسليجا في مهمة صعبة أمام هوفنهايم

10/23 12:02

يبدو بايرن ميونيخ مرشحًا فوق العادة للبقاء في صدارة البوندسليجا في غياب مدربه يوليان ناجلسمان المصاب بفيروس كورونا، عندما يستضيف هوفنهايم التاسع اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني.

ويتصدر النادي البافاري الطامح إلى لقب عاشر على التوالي، الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يخوض بدوره مباراة سهلة نسبيًا أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد السابع عشر قبل الأخير.

ويمني بايرن ميونيخ النفس في امتلاء مدرجات "أليانز أرينا" لأول مرة منذ أكثر من 18 شهرًا وتحديدًا منذ مارس 2020 وذلك بعد تخفيف القيود في بافاريا.

ومع ذلك، لا تزال تذاكر الملعب الذي يتسع لـ75 ألف متفرج، متاحة ويحتاج المشجعون إلى التطعيم الكامل أو إظهار نتيجة سلبية لاختبار "كوفيد-19".

وقال رئيس النادي البافاري هربرت هينر هذا الأسبوع: "الأولاد سعداء حقًا لأن يكونوا قادرين على اللعب في ملعب أليانز أرينا أمام الجماهير الغفيرة مرة أخرى، وهذا يمنحهم حافزًا إضافيًا. الحماس داخل الفريق بخصوص مدرجات غاصة بالجماهير ضخمة، كما هو الحال في النادي بأكمله".

ويخوض بايرن المباراة في غياب مدربه ناجلسمان البالغ من العمر 34 عامًا لإصابته بفيروس كورونا التي حرمته من الجلوس على دكة البدلاء في المباراة ضد مضيفه بنفيكا البرتغالي، والتي فاز فيها الفريق برباعية نظيفة يوم الأربعاء الماضي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

ويغيب ناجلسمان عن أربعة لقاءات تبدأ أمام هوفنهايم، ثم بوروسيا مونشنجلادباخ في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا في 27 أكتوبر الحالي، ويونيون برلين في الدوري نهاية الشهر، ومباراة الإياب على أرضه ضد بنفيكا في المسابقة القارية الام يوم 2 نوفمبر المقبل. على أن يعود لتسلم مهامه الفنية ضد فرايبورج في 6 من الشهر نفسه.

وفي غيابه، سيقوم مساعداه كسافر زيمبورد ودينو توبمولر بتمرير تعليماته إلى اللاعبين، وقال الأخير الذي قام في لشبونة بالحديث الى اللاعبين بين الشوطين وأجرى المقابلات الصحفية بعد المباراة: "ليس الأمر على هذا النحو عندما لا يكون يوليان موجودًا، سأكون الرئيس وأتخذ قراراتي بنفسي. أنا لا يمكنني إجراء تغييرات بنفسي".

ورد بايرن ميونيخ بأفضل طريقة ممكنة على خسارته على أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت 1-2 في المرحلة السابعة مطلع الشهر الحالي، في أول هزيمة له على أرضه في البوندسليجا منذ ما يقرب من عامين، بالتغلب على باير ليفركوزن 5-1 في الدوري قبل أن يسحق بنفيكا برباعية نظيفة في المسابقة القارية العريقة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل