المحتوى الرئيسى

دوري السلة الأمريكي.. أرقام قياسية وانتصارات ساحقة ومشاجرات

10/23 09:40

تواصلت الإثارة بقوة في مباريات الجولة الثانية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والتي شهدت العديدة من الأحداث اللافتة.

ووصل المخضرم كريس بول لاعب فينكس صنز إلى رقم قياسي في تسجيل النقاط وتمرير الكرات الحاسمة خلال فوز فريقه 115-105 على لوس أنجليس ليكرز (فجر السبت).

وبعد خسارة الفريقين في الجولة الافتتاحية في ملعبيهما، نجح بول في قيادة صنز للتعافي والفوز بتسجيل 23 نقطة وتمرير 14 كرة حاسمة، محققا رقما قياسيا فريدا خلال اللقاء بوصوله إلى 20 ألف نقطة في مسيرته الحافلة، ليصبح أول لاعب في تاريخ دوري المحترفين يحقق هذا الرقم، إلى جانب أيضا تمرير 10 آلاف كرة حاسمة.

وأصبح بول اللاعب 47 الذي يبلغ 20 ألف نقطة في تاريخ الدوري الأمريكي بشكل عام، بينما هو الخامس في قائمة أصحاب التمريرات الحاسمة.

وشهدت المباراة ذاتها مشاجرة بين ثنائي ليكرز، أنطوني ديفيز ودوايت هاوارد، خلال وجودهما على مقاعد البدلاء بعد تقدم صنز 57-44، مما أدى لعدم مشاركة هاوارد بعد ذلك في المباراة واكتفائه بتشجيع زملائه، بعد أن ظهر لحوالي 9 دقائق في الربعين الأول والثاني.

وأنهى ليبرون جيمس عملاق ليكرز المباراة بتسجيل 25 نقطة، بينما أضاف زميله ديفيز 22 نقطة واستحوذ على 14 كرة مرتدة.

مشاجرة أنطوني ديفيز ودوايت هاوارد لاعبي ليكرز

وفي مباراة أخرى، حقق سكوتي بارنز لاعب تورنتو رابتورز رقمين مزدوجين ليقود فريقه لفوز ساحق بنتيجة 115-83 على بوسطن سيلتيكس.

وسجل بارنز، المنضم هذا الموسم إلى رابتورز قادما من دوري الجامعات، 25 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة خلال 35 دقيقة، وذلك بعدما تقاسم صدارة مسجلي النقاط في رابتورز مع زميله صاحب الخبرة فريد فان فليت برصيد 12 نقطة لكل منهما خلال الخسارة 83-98 أمام واشنطن ويزاردز في الجولة الافتتاحية للموسم.

وأضاف جراي ترينت 20 نقطة، كما سجل بريشيوس أتشيوا 15 نقطة واستحوذ على 15 كرة مرتدة، فيما اكتفى فان فليت بتسجيل 11 نقطة وتمرير 9 كرات حاسمة.

وأحرز آل هورفورد 11 نقطة واستحوذ على العدد ذاته من الكرات المرتدة في ظهوره الأول في الموسم مع سيلتيكس قادما من أوكلاهوما سيتي ثاندر، بعدما قضى 3 مواسم في بوسطن من 2016 وحتى 2019، حيث غاب اللاعب عن مباراة الفريق الأولى في نيويورك بسبب بروتوكولات الصحة والسلامة المتعلقة بكوفيد-19.

وسجل العملاق كيفن دورانت لاعب بروكلين نيتس 3 أرقام مزدوجة ليسهم بشكل مؤثر في فوز فريقه 114-109 على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.

كيفن دورانت لاعب بروكلين نيتس

وهذه هي المرة الـ13 في مسيرة دورانت التي يحقق فيها 3 أرقام مزدوجة في مباراة بالدور التمهيدي للموسم، حيث أحرز 29 نقطة واستحوذ على 15 كرة مرتدة إلى جانب تمرير 12 كرة حاسمة لزملائه.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل