المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لبوستات تعرض مصر لظاهرة كونية فريدة (فيديو) - اليوم السابع

10/23 08:20

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من تقديم نسرين فؤاد حول ما تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى من وجود ظاهرة فلكية فريدة شهدتها سماء مصر في تمام الساعة 9 مساءً ونصف يوم الجمعة. 

واستضافت التغطية الأستاذ دكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك الأسبق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وقال إن أغلب البوستات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى بوجود ظاهرة كونية فريدة من نوعها عبارة تكوين فضائى في السماء هو أمر غير صحيح وبحسب ما نص ما قاله فإنه "كلام فاضى".

أوضح رئيس قسم الفلك الأسبق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية بأن كل الظواهر الفلكية يتم الإعلان عنها عبر المعهد القومى للبحوث الفلكية منذ بداية الشهر وفى حالة وجود أي ظاهرة جديدة يتم الإعلان عنها بشكل علمى.

كما أبدى الدكتور أشرف تعجبه من كل البوستات المتداولة عبر السوشيال ميديا خاصة ما تقول :"في حاجة بحصل في سماء مصر تكوين فضائي ودى حاجه بتحصل كل فتره طويله جداً وهي عباره عن إن السما بيكون فيها القمر والنجوم وكل حاجه زي وادي الحيتان كده لو حد يعرفه أو يسمع عنه زي الصوره دي وبتستمر الظاهرة دي نص ساعه تقريباً".

أوضح رئيس قسم الفلك الأسبق أن الظواهر الفلكية التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة في السماء يتم وضعها شهريا بواسطة المتخصصين في معهد الفلك، مشيرًا إلى أن ما تشهده مصر خلال الفترة من  21 و 22 أكتوبر ، ظاهرة تسمى شهب الجباريات، وهي من الزخات المتوسطة حيث يصل عدد الشهب فيها إلى 20 شهابا في الساعة عند الذروة.

يشار إلى أن المعهد القومى للبحوث الفلكية، كشف أنه  نظرا لورود اتصالات وتساؤلات عديدة عن حدث بدءا من الساعة 9 مساء اليوم أطلق عليها البعض ظاهرة كونية فريدة ، نوضح أنه طبقا للبيان عن الأحداث الفلكية لشهر اكتوبر، والمنشور على صفحة المعهد على الفيس بوك، الأتى:

أشار المعهد فى بيان له، أنه خلال الفترة من  21 و 22 أكتوبر ، تظهر شهب الجباريات، وهي من الزخات المتوسطة حيث يصل عدد الشهب فيها إلى 20 شهابا في الساعة عند الذروة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل