المحتوى الرئيسى

نقيب المهندسين الاكتشافات الجديدة للغاز وفرت العملة الصعبة وسيناء استردت قوتها والعريش سادها الأمن والأمان

10/23 02:00

اعرب المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر عن سعادته لزيارة مدينة العريش بشمال سيناء، مشيرا إلى أن هذه البقعة الطاهرة من ثري مصر هي ارض الانبياء وتمثل لها شريان حياة وهي حائط السد الاول الذي اندحر عليه كثيرا من الغزاوات.

وأضاف ضاحي، أن  زيارته لمدينة العريش جاءت في شهر الانتصارات في إطار احتفالات اكتوبر المجيدة، منوهًا إلى أن الاجيال التي ذاقت مرارة الانكسار خلال الفترة من ١٩٦٧ وحتي ١٩٧٣ هي اكثر الاجيال التي تستشعر لذة الانتصار بعد الانكسار.

واوضح أن  مصر استردت عافيتها وسيناء الباسلة استردت قوتها ومدينة العريش سادها الامن والامان، مؤكدًا أن الله حبا مصرنا الغالية بوفر كبير في الغاز بعد عدة اكتشافات جديدة نقلتنا نقلة اخري للامام ووفرت علينا العملة الصعبة.

وتابع: "هذا بخلاف ماتم علي ارض الواقع من مشروعات اسكانية وخدمية عملاقة مثل العاصمة الادارية ومدينة العلمين والمدن الجديدة التي تم بناؤها علي الظهير الصحراوي لبعض محافظات مصر واكد ضاحي في كلمته التي القاها في لقاء جماهيري مع مهندسي العريش ان ماحدث هو ،،نقلة حضارية،، سيشعر بها الاجيال القادمة مثلما حدث سابقا عندما تم حفر قناة السويس ولمس هذا الانجاز اجيال اتت بعد ذلك واصبحت القناة هي الايراد الثابت الذي يحقق لمصر ،،ايرادات بالعملة الاجنبية،، مشيرا ان التوسعات التي تمت مؤاخرا في القنال سوف يشعر بها الاجيال القادمة".

وشدد ضاحي في كلمته علي أن ما حدث خلال هذه الفترة من انجازات جاء نتاج إرادة سياسية قوية وقرارات اتخذت بواقع خطة استراتيجية تم تنفيذها الان علي ارض الواقع مشيرا ان من تحمل مسئولية تنفيذ ذلك هم مهندسي مصر قاطرة التنمية.

وأضاف أن نقابة المهندسين هي الاستشاري الهندسي للدولة طبقا لقانونها لافتا ان النقابة لديها ٢٥ نقابة فرعية بمحافظات مصر تغطي ٢٧ محافظة مشيرا ان مايتم من اعمال خلال هذه الفترة من خلال النقابة العامة وفرعياتها اصبح ملموس للجميع وطبق قانون النقابة كاستشاري هندسي للدولة في عدة موضوعات هامة حيث تم الاستعانة بها في قانون التصالح علي بعض مخالفات البناء والاشتراطات البنائية الحديثة مثمنا ان اي موضوع يتم في الاطار الهندسي يتم استدعاء نقابة المهندسين ممثلة في هيئة مكتبها او المكاتب الاستشارية الممثله لها.

من جانبه ثمن المهندس امين جودة رئيس نقابة مهندسي العريش ما تم خلال مجلس نقابة المهندسين الحالي من انجاز لافتا انه حول ميزانية النقابة من ،،العجز الي الفائض، مشيدا باستجابة المجلس الاعلي للنقابة لمطالب نقابة مهندسي العريش والتي مرت بسنوات حرجة يعلم بها الجميع دامت هذه الفترة لمدة عشر سنوات منذ اندلاع الثورة وحتي العملية الشاملة تم خلالها تجميد الخدمات المقدمة للمهندسين ولفت جودة ان نقابة العريش هي النقابة الوحيدة التي واجهت كل هذه التحديات والصعاب وقدم خالص شكره لمهندسي العريش لتحملهم صعوبة هذه الفترة وبشرهم جودة ببداية الانفراجة خلال الفترة الحالية حيث تشهد نقابة مهندسي العريش طفرة في الخدمات .

وفي سياق متصل شهد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين واللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشه محافظ شمال سيناء والمهندس امين جودة رئيس نقابة مهندسي العريش افتتاح ميدان المهندسين بمدينة العريش ووضع حجر الاساس للمبني الاجتماعي التابع للنقابة بشمال سيناء كذلك افتتاح معرض الفن التشكيلي للمهندس جمال فودة.

جاء ذلك بحضور المهندس حسن عبدالعليم امين عام النقابة العامة والمهندس محمد ناصر امين الصندوق والمهندس احمد حشيش امين الصندوق المساعد والمتحدث الاعلامي للنقابة والمهندس الاستشاري هشام ابو سنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة والدكتور هشام سعودي رئيس نقابة الاسكندرية والمهندس احمد المصري رئيس نقابة الاسماعيلية والدكتور حماد عبدالله رئيس المكتب الفني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل