المحتوى الرئيسى

محاصرة «المتاجرين بآلام البشر».. سمكرية "البنى آدمين" في الفخ (ملف) - صوت الأمة

10/22 22:35

حاصرت الأجهزة المعنية عدد من الأشخاص أطلقوا على أنفسم لقب سمكري البنى آدمين، وادعوا علاج آلام المفاصل بطرق غير علمية أو طبية وقد تؤدي إلى كوارث بالجسم تصل إلى الوفاة، وفقا لآراء أطباء متخصصون.

الكارثة الأكبر في قضية "سمكري البنى آدمين" أن الأجهزة المعنية اكتشفت أن هؤلاء الأشخاص مزورين لشهادات العلاج الطبيعي، وأغلبهم امتهن تلك المهنة لجمع الأموال الحرام على حساب آلام البشر.

ضربة تلو الأخرى، للأشخاص المدعين علاج آلام المفاصل والعضلات والعظام بطريقة الطرقعة والفرقعة كما انتشرت الفيديوهات الخاصة بسمكري البنى آدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقع في الفخ كثير من المشاهير، حتى إن عددا كبيرا منهم تعرض لمضاعفات نتيجة هذه الأعمال.

آخر تلك الضربات لمحاصرة "سمكري البنى آدمين"، ما أعلنت عنه النقابة العامة للعلاج الطبيعى، برئاسة الدكتور سامى سعد النقيب العام للعلاج الطبيعى، بإلقاء القبض على المدعو "م.م.ف" بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وذلك عقب تزويره لشهادة ماجستير في العلاج الطبيعى بجامعة المنصورة، ومختومة من جامعة القاهرة، مشيرة إلى أنه فى حوزة النيابة العامة وجارى التحقيق معه.

وأوضحت النقابة، في بيانها، أن "م. م. ف" يعمل فنى هندسة ميكانيكية بإحدى شركات الأقطان، وفقا لما هو مُثبت في بطاقته الشخصية، إلا أنه زور الشهادة لانتحال صفة أعضاء نقابة العلاج الطبيعى.

وأكدت النقابة العامة للعلاج الطبيعى، أن ذلك يأتي في إطار جهودها الرامية والمبذولة والمستمرة لمطاردة الأدعياء والدخلاء والنصابين، من خلال رصدهم بالتعاون مع النقابات الفرعية بالمحافظات.

سبقت تلك الواقعة عشرات الفيديوهات التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي، حملة مرتبة استهدفت الوصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، أعقبها ظهور أسماء وشخصيات فنية بارزة ومشاهير يخضعون إلى عمليات سمكرة البنى آدمين، والمحصلة آلاف التعليقات الإيجابية بعد الجلسات.

سمكري البنى آدمين 3

لكن مع سطوع نجم سمكري البنى آدمين في سماء السوشيال ميديا بمصر، خرجت بين الحين والآخر تحذيرات على استحياء من أطباء علاج طبيعي يصرخون بشأن الكارثة التي قد تؤدي إلى وفاة أحدهم، بسبب الحركات الخطيرة المفاجئة خلال التعامل مع آلام الفقرات والمفاصل، إلا أن قوة انتشار فيديوهات سمكري البنى آدمين غطت على كل شيء.

أما اليوم فيبدو أن قصة سمكري البنى آدمين فيها فصل جديد وخطير، بعدما خرجت النقابة العامة للعلاج الطبيعي بتحذيرات وتحركات شديدة اللهجة، للمواطنين بشأن التعامل مع المدعين بالشهرة أنهم "سمكرى البنى آدمين".

​في هذا الملف تسلط "صوت الأمة" الضوء على قضية سمكري البنى آدمين، وجهود محصرة الأشخاص الذي يدعون العلاج بهذه الطريقة:

- حاكموا «سمكري البنى آدمين».. انتحل صفة طبيب علاج طبيعي وعرض حياة الآلاف للخطر

- أكثر من 25 فنانا تلقوا العلاج في ورشته: بعد حبس "سمكري البني أدمين".. إغلاق 23 مركز علاج طبيعي وهمي

- دبلوم تجارة.. القبض على "سمكرية البني أدمين" تدير مركز علاج طبيعي دون ترخيص

- سمكرى البنى أدميين واحد منهم.. ضبط أكثر من 1500 منشأة طبية مخالفة وبدون ترخيص

- القبض على ميكانيكي زور شهادة ماجستير في العلاج الطبيعي بالعاشر من رمضان (صور)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل