المحتوى الرئيسى

ارتفاع صافي أرباح بنك الإمارات دبي الوطني إلى 7.3 مليار درهم | أصول مصر

10/22 21:15

كشف بنك “الإمارات دبي الوطني” ارتفاع صافي أرباحه بنهاية سبتمبر إلى 7.3 مليارات درهم، بنسبة نمو 29%، خلال الربع الثالث من 2021، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

مرونة مالية كبيرة

وبحسب البيانات الرسمية، فإن هذا يعكس مستوى المرونة المالية الكبيرة للبنك، ونجاح خطط أعماله المتنوع، حيث بقيت أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة قياسية، ومع ذلك لا تزال الأعمال الأساسية تكتسب زخماً متنامياً.

وسجل طلب قوي على قروض الأفراد، فيما اكتسبت الميزانية العمومية مزيداً من الدعم نتيجة التحسن في مزيج الودائع وجودة الائتمان ورأس المال والسيولة.

ويستمر البنك في دعم عملائه وشركائه، خلال رحلة التعافي من تداعيات الوباء العالمي، في حين يواصل تسريع وتيرة الاستثمار في مبادرات التحول الرقمي، لدعم النمو المستقبلي.

كما أوضحت البيانات ارتفاع إجمالي الدخل بنسبة 7% عن الربع الثاني من عام 2021، نتيجة تحسن الهوامش على خلفية الطلب الكبير على قروض الأفراد، وتوفر قاعدة تمويل أكثر كفاءة وارتفاع حجم مساهمة دينيزبنك.

من جانبه أوضح هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، إن شكل نمو الدخل والأرباح لبنك الإمارات دبي الوطني، مؤشراً واضحاً على تحسن الظروف الاقتصادية.

ولفت إلى أن الإمارات تمكنت من إعادة فتح اقتصادها بالكامل، وذلك بفضل التعامل الناجح للإمارات ذات الرؤية الثاقبة مع الوباء، وهي اليوم في وضع جيد، مما يتيح الاستفادة من النمو المتوقع في قطاع السفر الدولي.

وأكد "القاسم"، أن المجموعة تتطلع لبلورة رؤية ريادية لرسم ملامح مستقبل الخدمات المصرفية العالمية، وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة في دولة الإمارات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل