المحتوى الرئيسى

الممثلين في أسبوع | مناقشة تعديل قانون «المهن التمثيلية».. الأبرز

10/22 20:48

شهدت نقابة المهن التمثيلية العديد من الأحداث التى تمت خلال الأسبوع .. "بوابة أخبار اليوم" تنشر موجز من الفاعليات..

قال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بشأن دعوى شطب الفنان محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية :« إنه يحترم القضاء وينتظر قرار القضاء في ما يخص الدعوى التي تم رفعها من قبل أحد المحامين وهو طارق محمود  للمطالبة بشطب الفنان محمد رمضان من نقابة الممثلين، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها».

 تعديل قانون «المهن التمثيلية» 

وأكد عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية، على أن مشروع تعديل قانوني نقاباتي المهن التمثيلية والسينمائية الذي تم مناقشته من خلال لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب برئاسة درية شرف الدين، يهدف للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والمادية المقدمة لكبار الفنانين في مصر ورموزها الفنية.

وأضاف «عزوز» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن وضع منظومة التأمينات والمعاشات للمواطنين والموظفين غير المعينين في الدولة شيء هام جدًا خاصة أنه يوجد عدد كبير من الفنانين الكبار غير معينين في الدولة، موضحًا أن هذا المشروع يضمن لهم حياة كريمة. 

أوضح أن مناقشة القانون بمجلس النواب يعد نقلة كبيرة للنقابة من حيث زيادة مواردها وهو ما يعود بالنفع على صندوق الإعانات الخاص بالنقابة وسيوفر حياة كريمة للفنان.

وأكد أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، على صدور قرار من الهيئة العامة للتأمين الصحي بخضوع كافة أعضاء النقابات الفنية لمنظومة التأمين الصحي.

وعقب «زكي» على التعديل الذى ناقشه البرلمان، حول قانوني نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية، قائلًا: إن اليوم فى تمام الساعة الثالثة، انعقدت أول جلسة للنقابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل