المحتوى الرئيسى

7 عادات خاطئة ترفع فاتورة الكهرباء.. «شد الفيشة واقفل التلاجة»

10/22 20:05

عادة ما تُرسم علامات الدهشة على المواطنين حين يحين موعد تسديد فاتورة الكهرباء في نهاية كل شهر، نظرًا للقيمة المرتفعة التي يجدونها مسجلةً في الفاتورة، ظنًا منهم أنهم لا يستهلكون كهرباء تقدر بتلك القيمة، دون إدراك ارتكابهم لبعض العادات الخاطئة التي تعمل على رفع قيمة الفاتورة دون الشعور بذلك.

ويتطلع العديدون إلى التخلص من العادات الخاطئة التي ترفع من فاتورة الكهرباء، والتي يأتي على رأسها فتح باب الثلاجة، واتجاه تدفق الهواء من التكييف، وفقا لموقعي «سبوتنيك» الروسي، ومنظمة «ase» الأمريكية لتوفير الطاقة.

يعد فتح الثلاجة لمرات عديدة، أحد أبرز العادات الخاطئة التي ترفع كثيرا من فاتورة الكهرباء، حيث تمثل زيادة تصل إلى 7% من مقدار استخدام الطاقة بالجهاز، سواء الثلاجة أو الفريزر.

يضبط عدد كبير من مستخدمي التكييفات خلال فصل الشتاء، اتجاه تدفق الهواء إلى أعلى، ولكن هذه الطريقة تجعل درجة حرارة الهواء هي الأعلى في الجزء العلوي من الغرفة، لذلك يجب توجيه التدفق للأسفل حتى يعمل بكفاءة ويساعد على تدفئة الأرضية مقللا من استهلاك الطاقة.

سخان المياه، أحد الأجهزة التي لا غنى عنها بالنسبة للمواطنين داخل المنازل سواء في فصل الصيف أو الشتاء، لأن أجساد البعض لا تتحمل الاستحمام بالماء البارد فقط، لذلك ينصح بعدم زيادة درجته عن 120 درجة، لأن أكثر من ذلك يرفع سعر الفاتورة المستخدمة.

الإهمال في إغلاق الإضاءة داخل الغرف المختلفة، لأن هناك مواطنون يقومون بفتح العديد من الأنوار دون غلقها رغم عدم تواجدهم داخلها.

ترك الأجهزة الإلكترونية داخل «الفيشة الكهربائية»، يعد ترك الجهاز الكهربائي متصلا بالكهرباء رغم إيقاف تشغيله، يزيد من رفع فاتورة الكهرباء بشكل كبير دون الشعور بذلك.

ديب فريز فارغ، يزيد من استهلاك الكهرباء دون فائدة، لأنه يستهلك حينها قرابة 103 وات في الساعة.

استعمال الماء الساخن في غسل الملابس يرفع من استهلاك طاقة الجهاز بنسبة 90%، من أجل تسخين المياه.

تقدم «الوطن» فيما يلي، تفاصيل العثور على جزيرة وسط المحيط بعد أن أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رصدها بشكل مفاجئ

بالندم والبكاء، يروي محمد الملاح المحلل الشرعي، تفاصيل زواجه 33 مرة وتصدره التريند خلال الفترة الأخيرة والخطوة المقبلة التي ينتوي فعلها لإصلاح الأمر

حسن شاب يعمل في شركة سياحة وقرر بيع القهوة على دراجته لتحسين ظروف معيشته بعد أزمة فيروس كورونا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل