المحتوى الرئيسى

مسؤول بالرئاسة اليمنية لـ ”الطريق”: السيسي يدعم الشرعية والشعب اليمني | شئون دولية | جريدة الطريق

10/22 17:53

قال الدكتور ثابت الأحمدي عضو دائرة الشؤون الإعلامية والثقافية برئاسة الجمهورية اليمنية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود مصر برؤية متفردة كقوة فاعلة في الملفات الدولية والإقليمية.

وتابع: "نجحت الدبلوماسية المصرية برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تحرك كافة القضايا العربية وتقدم لها الحلول ودعمت وساندت الأشقاء العرب في مختلف المحافل الدولية .

وقال في تصريح خاص لـ "الطريق " إن الرئيس السيسي قدم كافة الدعم للشرعية والشعب اليمني في ظل الأوضاع الراهنة مما ساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية للشعب اليمنى وخاصة الجالية اليمنية في القاهرة التي تعيش في ظل القيادة والرعاية الكريمة للقائد المصري العظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي .

اقرأ أيضا : نائب رئيس البرلمان الليبى :مصر كانت وستظل السند الحقيقي لنا في كل الأزمات

وأضاف "مسؤول الرئاسة اليمنية" لطالما أردد على الدوام سيظل اليمنيون مدينون لشعب مصر، وللزعيم العربي جمال عبدالناصر حتى قيام الساعة، بموقف مصر دولة وشعبا مع ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962 هذا سيد مواقف المصرية بالنسبة لليمنية.

من ناحية ثانية قال "الأحمدي" أن التكامل المصري اليمني الجيوسياسي مسألة مصير للدولتين، والتعاون بينهما حتمي وضرورة، وفي دراستي عن الصراع الدولي في منطقة البحر الأحمر تفاصيل مهمة عن هذه الضرورة.

فيما يتعلق باليمنيين ومصر شدد "مسؤول الرئاسة اليمنية" لا يحب اليمنيون شعبا من الشعوب العربية كما يحبون مصر، ذلك لأن مصر هي البلد الوحيد التي لا تجد نفسك فيه غريبًا مطلقًا، في مصر أنت بين أهلك، وكأنك في قريتك أو مدينتك، في مصر لا مجال فيه للكراهية أو العنصرية أو الاستعلاء، في مصر الأمن ضمان لكل مصري ويمني على حد سواء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل