المحتوى الرئيسى

الكرملين: لا نية لفرض قيود أكثر صرامة بسبب فيروس كورونا | شئون دولية | جريدة الطريق

10/22 15:04

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن بلاده لا تخطط لفرض إجراءات أكثر شدة، لمواجهة فيروس كورونا، مشددا فى الوقت ذاته على الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: الكرملين: تقسيم أوروبا ليس في مصلحة موسكو

وبحسب وكالة أنباء تاس الروسية، أوضح المتحدث باسم الكرملين، أن الإجراءات المعمول بها حاليا في بلاده لمواجهة كورونا، اتخذت من قبل المتخصصين، ولا يمكن التدخل بطريقة ما في هذا الأمر، حيث اتفق الخبراء على ضرورة فرض بعض القيود في العاصمة من أجل كبح انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن موسكو فرضت التلقيح الإلزامي لـ 80% من العاملين في الخدمات مقابل 60% حاليا، وذلك بحلول الأول من يناير 2022، إضافة إلى حجر جميع من تجاوزوا ستين عاما من دون تلقي اللقاح بين 25 أكتوبر و25 فبراير.

في سياق متصل، أعلن مركز أزمات مكافحة فيروس كورونا الروسي، أن روسيا طورت مناعة قطيع ضد كوفيد-19 بنسبة 45.7% في الوقت الذي حصنت فيه ما يقرب من 49.2 مليون شخص بشكل كامل.

وأشار مركز الأزماتن في بيان اليوم الجمعة، إلى أنه حتى 22 أكتوبر، تلقى حوالي 53 مليونا و511 ألفا و786 شخصًا الجرعة الأولى من لقاح كوفيد، بينما تم تحصين ما يصل إلى 49 مليونا و161 ألفا و150 مواطنًا بجرعتين؛ يبلغ مستوى مناعة القطيع في روسيا 45.7%".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل