المحتوى الرئيسى

نجيب ساويرس عن فيلم "ريش" بعد مشاهدته: "صدمتني النهاية" | خبر

10/22 12:49

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس على أزمة فيلم "ريش"، والذي عُرض خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، بعد مشاهدته الفيلم.

وكتب ساويرس، عبر حسابه بـ Twitter: "شاهدت الفيلم من الساعة الواحدة والنصف صباحا حتى الرابعة صباحا، الفيلم به نواحي فنية مميزة من ناحية قصةً كفاح أم في عائلة فقيرة وأب بائس وتمثيل عميق للأم التي لا تتكلم كثيرا لكن تكافح من أجل الأسرة في مجتمع صعب دون أن تفرط في شرفها أو كرامتها".

وأضاف: "صدمتني النهاية بعد عثورها على زوجها ولا أرى أن الفيلم يسئ إلى مصر إطلاقا بالعكس لابد أن نتذكر فقرائنا لكي نعمل سويا حكومة وشعبا للقضاء عليه هل يستحق الجائزة أم لا لأنه أيضا بطئ اترك الحكم للنقاد والجمهور لأنه فكرني بفيلم باراسايت الكوري الذي حاذ على جائزة السعفة الذهبية".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيلم "ريش" للمخرج عمر الزهيري، الذي أثار جدلا واسعا عقب عرضه في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة.

وتم تسريب الفيلم بشكل كامل الذي اختلفت ردود الفعل حوله وخلق أزمة داخل أروقة المهرجان ليدفع إدراته لتوضيح موقفها في بيان رسمي، التي أكدت احترام الدولة المصرية ورفض أي إساءة لها ولن يسمح باستخدام اسم المهرجان في أي إساءة بأي وسيلة كانت.

وتابع المهرجان في بيانه عن فيلم "ريش" أنه جاء متسقا مع معايير اختيار الأفلام في المهرجان، وذلك بناء على ما حققه من نجاحات في بعض المحافل الدولية سواء حصوله على الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد الدولي في أكبر المهرجانات العالمية مهرجان "كان"، وهو أول فيلم مصري يحصل على مثل تلك الجائزة المرموقة".

ويعد فيلم "ريش" أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد تعاون في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وشهد تعاون إنتاجي بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، كما نال دعماً من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل