المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة من مطروح تطوير جميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية 

10/22 14:44

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على اهتمام الوزارة بتطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية وفي المقدمة المحافظات الحدودية، وذلك بالتنسيق التام مع المحافظين لإتاحة الفرصة أمام أبناء مصر لممارسة مختلف الأنشطة والرياضية داخل تلك المنشآت.

ولفت  صبحي، إلى تكثيف البرامج والمشروعات المقدمة من الوزارة والمخصصة لأبناء المحافظات الحدودية، والتي يتم تنفيذها علي مدار العام في ضوء اهتمام القيادة السياسية والدولة المصرية بشباب المحافظات الحدودية، و إيماناً بدورهم الفعال في تحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة مطروح ولقاءه باللواء خالد شعيب محافظ مطروح 

حيث تم استعراض الخطة الإنشائية لتطوير مراكز وأندية مطروح، وبحث الأوضاع الراهنة على صعيد مراكز شباب وأندية مطروح بحضور النائب جمال الشوري عضو مجلس النواب، والنائب رزق علوانى عضو مجلس الشيوخ، والنائب حسن أبو قديره عضو مجلس النواب، والنائبه سحر عيد عضو مجلس النواب، والشيخ صلاح جبر رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، والدكتور عمرو حداد مساعد الوزير، والدكتورة سونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وغادة جمال رئيس الادارة العامة للقاعدة الشعبية بالوزارة.

وتناول اللقاء استعراض ما تم انجازه من أعمال تطوير لحقت بمراكز شباب وأندية محافظة مطروح خلال الفترة الماضية، والخطة الإنشائية المحددة للفترة المقبلة، إضافة إلي أعداد مراكز الشباب المقرر تطويرها وإنشائها كمرحلة أولي ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

ومن جانبه، وجه المحافظ  الشكر لوزير الشباب والرياضة، على دعمه المستمر لمنظومة الرياضة والتي بلغت 16 مليون جنيه لإنشاء عدد من مراكز الشباب والأندية وملاعب منها 6 ملايين بقرى «حياة كريمة».

كما استعرض المحافظ  عدد من المطالب التي أكد وزير الشباب العمل على تلبيتها سواء تطوير أندية  ودعم الأندية الكبرى بمطروح بصالات جيم، كذلك الحاجة لتأهيل  فريق الهجن بمطروح مع إنشاء مضماري العلمين والسلوم، وكذلك التنسيق لإنشاء نادي للفروسية والجار التنسيق حاليا مع الجانب الإماراتي وخبرته في هذه اللعبة.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة ومحافظ مطروح يشاركان اليوم الجمعة  في المهرجان الرياضي بقاعدة 3 يوليو البحرية في إطار الاحتفالات بعيد القوات البحرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل