المحتوى الرئيسى

أنواع الماسكات لمختلف أنواع البشرة.. تعرفي على بعضها

10/22 04:25

أنواع الماسكات

أفضل أنواع الماسكات للبشرة الدهنية

أفضل أنواع الماسكات للبشرة الجافة

أفضل أنواع الماسكات للبشرة المختلطة

أفضل أنواع الماسكات الجاهزة

أنواع الماسكات الكورية

تحلم جميع الفتيات ببشرة نضرة ورطبة وصحية وخالية من العيوب، والحصول على هذه البشرة أمر يحتاج للعناية المستمرة عبر أنواع الماسكات من المواد الطبيعية التي تعتبر بديلاً للكريمات والمستحضرات التي تُباع في المتاجر والصيدليات والتي تُصنع غالباً من مواد كيميائية غير آمنة للبشرة والصحة على المدى الطويل.

أنواع الماسكات

للبشرة أنواع مختلفة، فهناك البشرة الدهنية وهناك البشرة الجافة، وللبشرة مشاكل مختلفة تتطلب أنواع مختلفة من العناية مثل المشاكل المتعلقة بحب الشباب، أو البثور أو الالتهابات للبشرة الحساسة، ولكل بشرة أنواعها الأفضل المناسبة من الماسكات، تتعرفين في هذا المقال على أنواع الماسكات المناسبة للبشرة الدهنية وللبشرة الجافة.

أفضل أنواع الماسكات للبشرة الدهنية 

ماسك لعلاج حب الشباب

من الماسكات التي يمكن اللجوء لها من أصحاب البشرة الدهنية التي تصاب بالحبوب، حيث يمكن اللجوء لجِل الصبار أو الألوفيرا لتهدئتها، حيث يمكنكِ خلط ملعقة كبيرة من جِل الصبار مع قطرة واحدة من زيت الشاي ثم تخفيف الخليط ببضع قطرات من الماء، ثم وضع ذلك الخليط على وجه نظيف وتركه لعشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

ماسك لعلاج آثار حب الشباب

يساعدك في علاج آثار حب الشباب والبقع الداكنة الموجودة بالبشرة التي تنتج بسبب أشعة الشمس أو حب الشباب والتي يكون من الصعب التخلص منها حتى باستخدام المستحضرات، حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ويُترك على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يُغسل بالماء البارد، ويُكرَر أسبوعياً.

ماسك لعلاج الرؤوس السوداء

من السهل تحضيره للتخلص من المشكلة الشائعة المتمثلة في الرؤوس السوداء، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين مع ملعقتين كبيرتين من الماء، مع ست كبسولات من الفحم المنشط المطحون، مع وضع طبقة سميكة من الخليط على منطقة ال T Zone أو منطقة الأنف وأماكن وجود الرؤوس السوداء، وترك الخليط ليجف ثم تقشيره من على البشرة، وتكراره عند الحاجة.

ماسك لتقليل إنتاج الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من إفراط بشرتهم في إنتاج الزيوت والدهون والتي تسبب معاناة الشخص في المناسبات الاجتماعية، يمكن بهذا الماسك السيطرة على إفراز البشرة للزيوت الزائدة دون جعلها جافة عن طريق ماسك البيض حيث يحتوي على مواد مغذية للبشرة كما أنه يقوم بامتصاص الزيوت ويمنع إنسداد المسام، حيث يُخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من جِل الصبار، ويُترك على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الموز للتخلص من الجلد الميت

للعناية الصحيحة بالبشرة يجب الاهتمام بالتخلص من الجلد الميت بصورة دورية، وسوف يساعدكِ ماسك الموز والزبادي على التخلص منه كما سيمد بشرتك ببعض مضادات الأكسدة التي ستجعل البشرة نضرة، ويمكن إعداده بخلط حبتين من الموز مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الكركم، ثم وضع طبقة سميكة من الخليط على الوجه ثم تركه لمدة عشرين دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، مع الإنتباه لضرورة استخدام الكركم المناسب للبشرة وليس الكركم الذي يُستخدم في المطبخ.

أفضل أنواع الماسكات للبشرة الجافة

ماسك الشاي الأخضر والنعناع

تساعد هذه الوصفة في تهدئة البشرة حال كانت تعاني من التهيج كما انها تساعد على نعومتها، ويتم تحضيرها بخلط ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر مع ملعقتين كبيرتين من النعناع المفروم وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

جمال وموضة | أسباب وعلاج حروق الشمس بعد المصيف

يتناول هذا المقال الأسباب التي تؤدي لإصابة الجلد بحروق الشمس بعد وأثناء المصيف وكيفية تجنبه وعلاجه حال الإصابة به

اقرأي المزيد ..

ماسك العسل والشوفان لعلاج الجفاف الشديد

يمكن إعداد هذا الماسك حال معاناة البشرة من الجفاف الشديد لاحتواءه على العديد من المواد المغذية والمرطبة للبشرة بسبب العسل ومساعدة الشوفات على التخلص من الجلد الميت، ويتم تحضير الماسك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وكوب أفوكادو مهروس، ثم يوضع الماسك على الوجه مع تدليك البشرة لمدة دقيقتين ثم تركه لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون لترطيب البشرة

يمنح هذا الماسك البشرة كثير من الفيتامينات والعناصر المغذية إذا كانت تعاني من الجفاف، ويتم تحضير الماسك عن طريق هرس نصف حبة من الأفوكادو وخلطها جيداً مع نصف حبة من زيت الزيتون، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل مع ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الموز والكركم لعلاج حب الشباب

تتعرض البشرة الجافة أيضاً لحب الشباب، وهذا الماسك يساعد على علاج حب الشباب البسيط مع ترطيب البشرة بطريقة طبيعية، كما يساعد الكركم على التخلص من البكتيريا المسببة لظهورها،

ويُحضَر الماسك بهرس حبتين من الموز من نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ويوضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يُغسل بالماء البارد.

أفضل أنواع الماسكات للبشرة المختلطة

ماسك قناع الطين المغربي للعناية بالبشرة

يعد هذا الماسك فعالاً في العناية بالبشرة فهو يساعد في تقشير الجلد الميت وترطيب الجلد بفضل استخدام العسل والحليب، ويتم تحضيره بخلط ملعقتين كبيرتين من الطمي المغربي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقتين كبيرتين من الحليب، وتُفرد على الوجه بالتساوي لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

ماسك الشاي الأخضر والليمون

هذا الماسك للبشرة التي تعاني من الإجهاد، حيث تُخلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من معصور الليمون، وتوضع على الوجه مع تجنب منطقة العينين والفم، وتترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ويمكن استخدام هذا الوصفة مرة واحدة فقط أسبوعياً.

من أفضل الماسكات التي تناسب جميع أنواع البشرة حيث تساعد في تنظيف الجلد وترطيبه، حيث يتم تحضيره بخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من القهوة مع مراعاة مزج الخليط جيداً، ثم توزيع الماسك على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

أفضل أنواع الماسكات الجاهزة

صار هناك توجه من شركات منتجات ومستحضرات التجميل لصناعة ماسكات جاهزة ومصممة لحل مشاكل البشرة ومنها 

ماسك الطين الهندي Aztec Secret Indian Healing Clay

وهو من أفضل الماسكات الجاهزة وأشهرها عالمياً، ويعمل على امتصاص الدهون وعلاج حب الشباب والبثور وإزالة الرؤوس السوداء وتحسين الدورة الدموية للبشرة.

ماسك أو تو بابل

عند وضعه على الوجه يتفاعل مع البشرة ويحدث فقاقيع، وقد أحدث ضجة عند نزوله الأسواق، يتخلص من الشوائب بالبشرة ويعمل على نقائها وترطيبها وتوحيد لونها.

أنواع الماسكات الكورية

يتكون من الزيت المستخلص من أوراق الشاي والذي يساعد على تهدئة البشرة وترطيبها، وتصفيتها وتنقيتها من الشوائب والعيوب وآثار الحبوب والبثور، كما يقلل التجاعيد والخيوط الدقيقة في الوجه.

يعمل على إيصال العناصر الغذائية للجلد بأمان وسهولة، ويعزز مهام الجلد في إنتاج خلايا جديدة والعمل على تقشير الجلد من الخلايا الميتة.

ماسك النعناع من كوين هيلين

يتكون من النعناع الذي يحتوي على وظائف للتنظيف والتنقية للبشرة، بجانب أنه مخصص للبشرة الدهنية حيث يعمل على التخلص من الزيوت التي تتراكم على البشرة وتؤدي لانسدا المسام والتي تحرم العناصر الغذائية من النفاذ داخل الجلد، كما يتخلص من الندبات والبثور ومن آثارها.

يعمل على ترطيب الجلد وتنشيطه وإزالة الجفاف من البشرة لاحتوائه على البوتاسيوم، كما يحتوي على مضادات للأكسدة التي تساعد على تخفيف شيخوخة البشرة وتجديد خلايا الجلد، كما يحفز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي داخل الجلد الذي يمنح البشرة مزيد من النعومة واللمعان.

كانت هذه جولة في أنواع الماسكات المختلفة للوجه

جمال وموضة | مقشر للبشرة الدهنية وحب الشباب من مكونات طبيعية

وصفات طبيعية يمكنها أن تساعدك على تقشير بشرتك بأمان.

اقرأي المزيد ..

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل