المحتوى الرئيسى

النفط يواصل الارتفاع وبرنت الأمريكي يقفز لـ 85.99 دولار للبرميل | أصول مصر

10/22 02:45

واصلت أسعار النفط الأمريكية ارتفاعها الجنوني، مستمرة في مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة مع استمرار انخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة.

وقفز سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 17 سنتا أو 0.2 % إلى 85.99 دولار للبرميل، بعدما زاد 0.9 % في اليوم السابق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر نوفمبر، والتي انتهى أجلها يوم الأربعاء، 91 سنتا أو 1.1 % عند التسوية، بعدما لامست أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018، كما صعدت عقود ديسمبر 37 سنتا أو 0.4 % إلى 83.79 دولار للبرميل.

وكانت أعلنت، أمس، إدارة معلومات الطاقة بالبيت الأبيض عن انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، للمرة الأولى في أربعة أسابيع، مع تجاوز الطلب على البنزين والديزل لحجم الإنتاج.

وكشف التقرير الأسبوعي للإدارة، عن أن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 431 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر، بعد 3 أسابيع سابقة من الارتفاع، فيما توقع المحللون زيادة قدرها مليوني برميل في الأسبوع المنتهي اليوم.

وأكد جون كيلدوف، الشريك المؤسس في صندوق تحوط الطاقة "أجين كابيتال"، أن الطلب على المنتجات المكررة لا يزال قويا، خاصة بالنسبة للبنزين، وهو قوي للغاية.

أزمة الطاقة تقطع الكهرباء وتغلق المصانع في الصين

وتابع كيلدوف: "إن النشاط الاقتصادي المرتفع وسط الانخفاض الهائل في عدد إصابات الوباء عالميا، ساهم في زيادة استهلاك الوقود في الأسابيع الأخيرة، مع تخفيف القيود الوبائية".

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل