المحتوى الرئيسى

أغربها لنجيب الريحاني وصباح.. وصايا الفنانين قبل رحيلهم

10/22 02:15

أوصى الفنان أحمد رمزي قبل وفاته بدفنه علي البحر في أحد مدافن الساحل الشمالي، التي قضي فيها آخر سنوات في حياته.

أوصى أقاربه وأصدقائه قبل 15 يومًا من وفاته بأن يضعوا في قبره صورة له بشخصية “كشكش بيه” الشهيرة، موضحًا أنه لم يذق طعم النجاح إلا بعد أدائه هذه الشخصية.

أوصى نجم الكوميديا سعيد صالح زوجته وابنته قبل وفاته بأن يدفن في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية، وبالفعل دفن بقرية مجيريا في المنوفية.

أوصت الفنانة صباح ألا يحزن علي رحيلها أحد وأن يغني ويرقص الحاضرون في جنازتها، فطلبت أن يكون يوم رحيلها فرح وليس يوم حزن.

أوصى الفنان الراحل فاروق الفيشاوي بدفنه بجوار والده ووالدته وأشقائه بمقابر الأسرة بمدينة سرس الليان التابعة لمحافظة المنوفية.

الفنانة وردة الجزائرية أوصت الكاتب محمود معروف أن يتفرغ لكتابة مسلسل عن قصة حياتها، واشترطت أن تقدمه المطربة أنغام أو آمال ماهر لأنها كانت شديدة الإعجاب بصوتيهما، كما أوصت بدفنها في بلدها الجزائر.

الفنانة الراحلة سناء جميل أوصت بأن توضع متعلقاتها من أشرطة أفلامها ومسرحياتها ومسلسلاتها وملابسها في مكتبة الإسكندرية، وهو ما نفذه بالفعل زوجها الكاتب الكبير الراحل لويس جريس.

الفنانة ليلى مراد طلبت من عائلتها ألا ينتشر خبر وفاتها قبل دفنها، كما أوصت بأن يصلى عليها في مسجد السيدة نفسية وألا يصلي عليها أحد من الغرباء.

أوصى الفنان رشدي أباظة بتقسيم ميراثه بين أمه وابنته وأخواته، وكان يملك ثلاث شقق في مصر وواحدة في هولندا وقطعة أرض بالهرم، كما ترك لزوجته السابقة سامية جمال بوليصة تأمين ولكنها تنازلت عنها لحفيده أدهم.

الفنان عبد الحليم حافظ أوصى أن يظل باب منزله مفتوحاً دائماً لاستقبال محبيه، وهو ما تفعله العائلة كل عام في ذكرى رحليه، وأوصى أيضا علي الاهتمام بإرثه ومنزله بمنطقة الزمالك.

كتب الفنان محمد فوزي رسالة فى نفس يوم وفاته قال فيها “لا أريد أن أُدفن اليوم.. أريد أن تكون جنازتي غدًا الساعة 11 صباحًا من ميدان التحرير.. فأنا أريد أن أُدفن يوم الجمعة”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل