المحتوى الرئيسى

دوري أبطال آسيا.. خطوة رسمية تنقذ مشاركة الاتحاد السعودي

10/22 11:14

عاشت جماهير نادي الاتحاد السعودي، ليلة حزينة بعد إعلان لجنة تراخيص الأندية عدم منح الفريق رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي قررت عدم منح الثلاثي الاتحاد والنصر والأهلي الرخصة الآسيوية لعدم استيفائهم عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

وكان يفترض أن تمثل أندية الهلال والشباب والتعاون والاتحاد، الدوري السعودي للمحترفين في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

وبعد القرار الأخير، بات نادي الاتحاد أكبر المتضررين من عدم الحصول على الرخصة الآسيوية، كونه هو مؤهل للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال، بعكس الأندية الأخرى التي فشلت في نيل الرخصة، وفي مقدمتها النصر والأهلي.

ولكن، وفي انفراجة مرتقبة، أعلن الإعلامي وليد الفراج، عبر برنامجه "أكشن يا دوري"، إن وزارة الرياضة السعودية ستسدد المستحقات المطلوبة من الاتحاد، من أجل حصوله على رخصة المشاركة.

يذكر أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة، الطعن أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين، في موعد أقصاه 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويتوقف منح الرخصة الآسيوية للأندية السعودية على عدة عوامل منها الرياضية، وأخرى متعلقة بالبنية التحتية، والإدارية، والقانونية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري السعودي، وسيشارك إذا حصل على الرخصة بجانب فريق الهلال بطل المسابقة ووصيفه الشباب، ونادي الفيصلي المتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل