المحتوى الرئيسى

أكسبو دبي: الإمارات تعلن عن رحلة لمسافة 3.6 مليار كيلومتر لاستكشاف حزام الكويكبات | المصري اليوم

10/21 23:33

قالت رئيس وكالة الإمارات للفضاء، سارة بنت يوسف الأميري، إن بلادها أخذت على عاتقها مهمة جديدة بإرسال مركبة فضائية في رحلة لمسافة 3.6 مليار كيلومتر لاستكشاف حزام الكويكبات بهدف فهم تاريخ تكوين الكواكب ومستقبل استكشاف الفضاء، جاء ذلك في كلمة لها في ساحة الوصل بأكسبو دبي، في حضور عددا من المهتمين بأمور الفضاء، ورائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية.

انعقاد المنتدى التعريفي الثاني للعاصمة الإدارية الجديدة في إمارة دبي على هامش «إكسبو دبي 2020»

عمرو دياب يحيي حفلًا في «إكسبو 2020 دبي» 30 أكتوبر

بعد مشاركته في مهرجان الجونة.. محمد رمضان يستعد لإحياء حفل في دبي

وأضافت الأميري، نجتمع في إكسبو 2020 دبي كعالم واحد، عالم مليء بالأمل بعد جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، للحديث عن أعظم اتصال بيننا جميعا، وهو كوكب الأرض. ونادرا ما ندرك مدى ترابط النقطة الزرقاء حتى ندرسها من الفضاء، ونادرا ما نقدر النسيج الرقيق الذي يحافظ على الحياة حتى نلاحظ الغلاف الجوي من الفضاء.

وأضافت: بينما نواصل استكشاف العالم الذي نعيش فيه، يجب علينا أن تذكر دائما أننا نوع واحد، نوع واحد على أرض واحدة، المكان الوحيد الذي نعيش فيه، وبينما نتكيف مع عالم ديناميكي ومعقد وسريع التغير، تلتزم دولة الإمارات بعزيز التقدم في استكشاف الفضاء، وتعزيز التفاهم والتعايش بين البشر.

وشارك في اللقاء رواد فضاء من 5 هم أندري بوريسينكو (روسيا)، وكلود نيكولييه (سويسرا)، وكريستر فوجيلسانغ (السويد)، وماركوس بونتيس (البرازيل)، وناوكو يامازاكي (اليابان). وبدأت عروض الفضاء على قبة ساحة الوصل بعبارة «إن تقدم ورخاء أي أمة يبدأ من التعليم»، والتي تجسد توجه حكومة وشعب الإمارات في التركيز على التعليم والعلوم والاستكشافات التي تصب في مصلحة البشرية.

وعلى مدار أسبوع الفضاء ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي، يقدم مجموعة من المحاور والمناقشات التي من شأنها بحث التحديات والحلول لاستكشاف ما وراء مدار كوكب الأرض. ويقام أسبوع الفضاء بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل