المحتوى الرئيسى

ماذا تفعل إذا تعرض شخص بجانبك للإغماء؟ اعرف الإسعافات الأولية - اليوم السابع

10/21 21:31

الإغماء هو فقدان مؤقت للوعي ينتج عنه السقوط، ويحدث عندما يكون ضغط الدم منخفضًا للغاية، ولا يضخ القلب ما يكفي من الأكسجين إلى الدماغ،  ويشار إليه على أنه إغماء من الناحية الطبية و تشمل الأعراض الشائعة الصداع ، والإغماء ، وفقدان الوعي، والدوخة أو النعاس خاصة بعد الأكل أو ممارسة الرياضة، والشعور بعدم الاستقرار أو الضعف أثناء الوقوف ، وتغيرات في الرؤية، لا ينبغي تجاهل الإغماء ويجب زيارة الطبيب، بحسب ما نشره موقع "  doctor-ndtv".

يحدث الإغماء عندما لا يكفي تدفق الدم إلى الدماغ لأداء وظائفه، قد يحدث ذلك عندما يكون القلب غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم إلى الدماغ كما هو الحال في مشاكل صمام القلب، وإذا كان معدل ضربات القلب بطيئًا جدًا أو سريعًا جدًا، فقد يحدث أيضًا إذا كان الشخص صائمًا لفترة طويلة مما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم أو إصابة مريض بالسكري.

هل الإغماء علامة على السكتة الدماغية؟

الإغماء عادة لا يسبب السكتة الدماغية، على الرغم من أنه نوع فرعي من السكتة الدماغية التي تؤثر على الجزء الخلفي من الدماغ قد يؤدي إلى فقدان الاستقرار، إلا أن الوعي عادة ما يتم الحفاظ عليه.

يمكن السيطرة على الإغماء من خلال إدخال بعض التغييرات في نمط الحياة والأدوية والعلاجات وفقًا لشدة المرض.

- تناول وجبات منتظمة وتجنب تفويت الوجبات.

- تأكد من شرب كمية كافية من الماء بانتظام.

- إذا كنت بحاجة إلى الوقوف في مكان واحد لفترة طويلة ، فتأكد من تحريك ساقيك. اسرع إذا استطعت أو هز ساقيك.

- إذا كنت عرضة للإغماء، فتجنب إجهاد نفسك في الطقس الحار تناول الأدوية المقترحة على النحو الموصوف، خاصةً لمرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

 - إذا شعرت بالدوار أو الدوخة من تناول الدواء، فأخبر الطبيب بذلك، قد يتمكنون من العثور على دواء مختلف لك لا يسبب هذا التأثير الجانبي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل