المحتوى الرئيسى

الأسهم الأمريكية.. وول ستريت تستقر وخسائر آي بي إم تلقي بثقلها على أسهم التكنولوجيا - أموال الغد

10/21 20:25

ظلت مؤشرات الأسهم الأمريكية منخفضة فى بورصة وول ستريت اليوم الخميس، حيث ضغطت الخسائر في شركة آي بي إم على أسهم التكنولوجيا ، حيث ركز المستثمرون على تأثير اضطراب سلسلة التوريد ونقص العمالة على أرباح الشركات، وفقا لوكالة رويترز.

تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي خلال اليوم في الجلسة السابقة ، في حين أن مؤشر إس آند بى 500 كان على بعد 15 نقطة فقط من سجله في أوائل سبتمبر.

قال توم مانتيون العضو المنتدب ، UBS Private Wealth Management في ستامفورد ، كونيتيكت: «الأسهم تتسلق إلى ارتفاعات جديدة وفي أي وقت يتداول فيه السوق عند أو بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق ، فليس من غير المعتاد رؤية المزيد من التقلبات خلال اليوم … ولا ينبغي أن يقلق المستثمرين».

تم تداول ثمانية من أصل 11 قطاعا رئيسيا لمؤشر إس آند بى 500 على انخفاض ، وكانت أسهم التكنولوجيا هي الأكثر ثقلًا.

تراجعت شركة IBM بنسبة 6.8 ٪ بعد أن فاتتها تقديرات السوق للإيرادات الفصلية حيث عانت أعمال البنية التحتية المدارة من انخفاض في الطلبات.

يراقب المستثمرون عن كثب توقعات النمو من الشركات التي تواجه ارتفاع التكاليف ونقص العمالة واضطرابات سلسلة التوريد ، حيث يتوقع المحللون ارتفاع أرباح شركات إس آند بى 500 بنسبة 33.7 ٪ عن العام السابق ، وفقًا لبيانات Refinitiv.

قال مانتيون: «لن تتأثر أجزاء كبيرة من ستاندرد آند بورز – البرمجيات والرعاية الصحية والعقارات والمرافق والطاقة والمواد والشؤون المالية لن ترى أيًا من ذلك على أنه مشكلة».

قضت شركة تسلا على الانخفاضات المبكرة لترتفع بنسبة 2.4٪ حيث استوعب المستثمرون الأرباح المتفائلة لصانع السيارات الكهربائية ، على الرغم من تحذير الشركة من عقبات سلسلة التوريد. فيما تباينت الأسهم الضخمة الأخرى بما في ذلك أسهم شركة فيس بوك و آبل و أمازون في التعاملات المبكرة.

أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 19 شهرًا الأسبوع الماضي ، مما يشير إلى تشديد سوق العمل ، على الرغم من أن نقص العمال قد يبقي وتيرة التوظيف معتدلة في أكتوبر.

في الساعة 9:51 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ،تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئسية حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 53.81 نقطة أو 0.15٪ إلى 35555.53 نقطة ، وانخفض مؤشر إس آند بى 500 بمقدار 1.72 نقطة أو 0.04٪ إلى 4534.47 نقطة ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 28.53 نقطة أو 0.19٪. ، عند 15150.20.

ارتفعت شركة AT&T  بنسبة 0.7٪ بعد أن تجاوزت عائدات مشغل الاتصالات الفصلية وإضافات المشتركين الشهرية التي تدفع فاتورة الهاتف توقعات السوق.

ارتفعت شركة أمريكان إيرلاينز بنسبة 1.5٪ بعد أن سجلت خسارة ربع سنوية أقل من المتوقع ، بينما تراجعت شركة ساوثويست إيرلاينز بنسبة 0.4٪ على الرغم من أنها سجلت خسارة أقل في الربع الثالث.

اكتسبت شركة إتش بى «HP Inc» بنسبة 5.6 ٪ مع قيام شركات السمسرة برفع أهدافها السعرية للسهم بعد أن توقع صانع الكمبيوتر الشخصي والطابعات أرباحًا متفائلة للسنة المالية 2022 ورفع توزيعات الأرباح السنوية.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 1.03 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 1.34 إلى 1 على مؤشر ناسداك. سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 38 قمة جديدة في 52 أسبوعًا ولم يكن هناك أدنى مستوى جديد ، بينما سجل مؤشر ناسداك 58 ارتفاعًا جديدًا و 11 قاعًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«العاصمة الادارية للتنمية» و«الصفوة للتطوير» يفتتحان أولى ندوات القطاع العقاري في «اكسبو دبي 2020»

Next Post

صندوق بروشيرز بيتكوين المتداول في البورصة يتصدر الأصول بقيمة مليار دولار في يومين فقط

الأسهم الأمريكية ترتفع عند الإغلاق مع تواصل نتائج الأعمال..…

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت ترتفع مدعومة بأرباح…

البورصة الأمريكية ترتفع في ختام تعاملات اليوم الأربعاء مع…

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت ترتفع وسط دفع الأرباح…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

انطلاق فعاليات ملتقى دهانات العرب بالعاصمة الإدارية.. السبت…

«المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة دور القطاع الخاص…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه…

اسعار العملات اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في مصر

بورصة السلع

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل