المحتوى الرئيسى

سوبر ماركت يطلق «مبادرة خير» للطلاب: 5 ساندويتشات بـ5 جنيهات

10/21 17:45

مبادرة سوبر ماركت لحل مشكلة اللانش بوكس: «5 ساندويتشات بـ5 جنيه»

مع بداية العام الدراسي، يقع الأباء دائمًا تحت ضغط المسؤوليات والمصروفات الدراسية، بالإضافة إلى إعداد الساندويتشات لأبنائهم، لحين انتهاء الحصص وعودتهم إلى المنزل، خاصة بعد عودة المدارس إلى طاقتها بالكامل، وهو ما دفع أحد محال السوبر ماركت، لإطلاق «مبادرة الخير» للتخفيف عن أولياء الأمور.

«مخطرتش على بالك يوم تفطر عندي».. بتلك الكلمات نجح سوبر ماركت بمنطقة «كرموز» بمحافظة الإسكندرية في جذب انتباه كثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر شوارع المنطقة أيضًا، إذ أنشأ صاحب سوبر ماركت، مبادرة خيرية، عبارة عن طبق به مجموعة من الساندويتشات «الفينو» بداخلها أطعمة مختلفة، وبسعر زهيد للغاية كي تكون الوجبة سريعة ومتكاملة للطلاب، ومن يريدون الإفطار بشكل سريع ولا يسعفهم الوقت، وأيضا الذين لا يمكنهم إحضار «اللانش بوكس».

يروي صاحب السوبر ماركت، في حديثه لـ«الوطن»، أنه فكر في وسيلة بسيطة كي يخفف بها على الأشخاص: «أي محل بقالة في منطقة شعبية هيعمل حاجات زي دي علشان يراعي ظروف الناس اللي حواليه، وأنا فكرت إني أخفف على الناس شوية لأن في كتير منهم ميقدرش يشتري الجبن والعيش وفي ناس معهاش حق رغيف».

وذكر صاحب المبادرة، الذي رفض ذكر اسمه، أن المبادرة، هي تجارة مع الله، «الأمر عبارة عن 5 ساندويتشات فينو تحتوي على: جبنه تركي، بيفي أو لانشون، جبنه فيتا، حلاوة، مربى، وكل ذلك بتكلفة 5 جنيهات، وهي موضوعة في أطباق فويل للجميع».

وأضاف: «كنت عامل قبل كده طبق فيه لانشون وتركي وحلاوة وجبنة ومخلل عامل حوالي 10 جنيه، وده كان جبن بس، ومن حوالي 3 أسابيع عملت الطبق اللي بـ5 جنيه، وهو عبارة عن ساندويتشات وكان الموضوع ده موجود كل جمعة، ومع بداية المدارس، فكرت إني أخليها كل يوم علشان أساعد الناس وأخفف عنها، في ناس ممكن متبقاش قادرة على دفع حتى تمن الطبق ده وأنا بالنسبة ليا مش بهدف لأي ربح مادي».

«المقابل بتاعي دعوات الناس، ودي أحلى وأعظم حاجة أنا ممكن أخدها، لما بلاقي حد يقولي الله يباركلك وطالعة من قلبه أن بفرح جدًا ومبدورش على فلوس».

ويعتزم صاحب المبادرة إنشاء «ثلاجة الخير»، التي ستحتوي على أطعمة مختلفة دون أي مقابل للجميع، كي يساعد أهل منطقته أكثر.

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن كافة المصريين لديهم عشق كبير للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والاحتفال بمولده، حيث أن فرحة المصر

تقدم «الوطن» فيما يلي، تفاصيل العثور على جزيرة وسط المحيط بعد أن أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رصدها بشكل مفاجئ

بالندم والبكاء، يروي محمد الملاح المحلل الشرعي، تفاصيل زواجه 33 مرة وتصدره التريند خلال الفترة الأخيرة والخطوة المقبلة التي ينتوي فعلها لإصلاح الأمر

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل