المحتوى الرئيسى

تمثال محمد صلاح استغرق عامين وجمهوره يسأل: لماذا لا يرتدي قميص ليفربول؟

10/21 15:30

«لقد وصل ملك مصر».. بتلك الجملة أعلن متحف الشمع «مدام توسو» في لندن عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» عن انضمام تمثال اللاعب العالمي محمد صلاح إلى قائمة أعمالهم لنجوم العالم مثل كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تواجد «مو»، صاحب الـ29 عاما، وجهًا لوجه مع شبيهه بالشمع في مشاهدة خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل إطلاقه للعلن، ووقف إلى جانبه والتقط مجموعة من الصور.

واندهش صلاح عندما وضع عينيه على تمثاله بالشمع؛ ليقول: «هذا يشبهني تمامًا، أشبه بالنظر في المرآة.. هل لديه عضلات بطن أم لا؟» معبرا عن فرحته وحظه بأن يتم تخليده والاعتراف به بهذه الطريقة.

وتابع «مو»، حديثه خلال تواجده بالمتحف: «لم أصدق ذلك عندما وقفت إلى جانب التمثال، يبدو الأمر أشبه بالنظر إلى انعكاسي في المرآة.. لا أطيق الانتظار لأرى تعليق الجماهير»، مشيرا إلى أنها تجربة رائعة العمل مع فريق عمل متحف الشمع «مدام توسو» في لندن لإنشاء أول تمثال شمعي له.

وعمل لاعب ليفربول مع فنانين بالمتحف للتأكد من دقة أعمال الشمع الخاصة به، حيث جرى التقاط مئات الصور، وجرى اختيار ملابس التمثال التي ارتداها «صلاح» في وقت سابق حيث البدلة الكريمية التي ظهر بها على غلاف مجلة «جي كيو» الشرق الأوسط، وقد بدأ الإعداد للتمثال منذ ما يقرب من عامين، إذ نشر متحف «مدام توسو» صورا تشير إلى الاستعداد لتنفيذ التمثال، وكان ذلك في 14 يناير 2020.

وتساءل بعض المتابعين على السوشيال ميديا عن سبب عدم ارتداء التمثال لطقم كرة القدم: «من المضحك أن تمثال الشمع الخاص بـ محمد صلاح لا يرتدي قميص كرة القدم»، بحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، وهو ما رد عليه تيم ووترز، المدير العام لمتحف مدام توسو: «نحن على يقين من أن الكثير من الناس كانوا يتوقعون أن يروا شخصية مو في مجموعة ملابس ليفربول الخاصة به، لكننا أردنا حقًا أن نحتفل بالنجم الدولي بوضعه وكأنه في منطقة حفل توزيع الجوائز». 

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن كافة المصريين لديهم عشق كبير للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والاحتفال بمولده، حيث أن فرحة المصر

تقدم «الوطن» فيما يلي، تفاصيل العثور على جزيرة وسط المحيط بعد أن أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رصدها بشكل مفاجئ

بالندم والبكاء، يروي محمد الملاح المحلل الشرعي، تفاصيل زواجه 33 مرة وتصدره التريند خلال الفترة الأخيرة والخطوة المقبلة التي ينتوي فعلها لإصلاح الأمر

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل