المحتوى الرئيسى

وكيل الصحة بأسوان والمنسق العام لمنظومة التأمين الصحي الشامل يتفقدان أعمال التطوير بالمستشفيات

10/21 15:26

قام  الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان ،  يرافقه الدكتور  محمد شعبان  المنسق العام  لمنظومة التأمين الصحي الشامل أسوان ،  بجولة  تفقدية لمستشفى المسلة ( الحميات سابقا ) ، حيث تضمنت الزيارة متابعة الأعمال الإنشائية والتطوير بالمبني  ، والتي من المتوقع أن يتم الإنتهاء من أعمال التطوير بها خلال نهاية العام الجاري 2021 ، كما شملت جولاتهم تفقد أعمال التطوير في مستشفيات نصر النوبة وكوم امبو ودراو .

اقرأ أيضا|محاكاة وبرنامج تدريبي على الطبيعة لمواجهة مياه الأمطار بشوارع المنصورة

وفي السياق نفسه قاما أيضا بجولة تفقدية للوحدة الصحية بخزان غرب بمركز أسوان، بالإضافة لوحدات المالكي ، وقورته ثالث بمركز نصر النوبة ، حيث يجري حاليا بدء تسكين القوي البشرية استعداد للتشغيل التجريبي .

يذكر أن  عدد  الوحدات التي تم استلامها وجاري تجهيزها وبدء تسكين القوي البشرية  استعداد للتشغيل التجريبي بلغ عدد (77) ، من إجمالي( 112) وحدة صحية ومركز طبي علي مستوي محافظة أسوان.

ومن ناحية أخرى خلال ساعات قليلة وتتجة الأنظار غدًا الجمعة، إلى معبد رمسيس الثاني بمدينة أبوسمبل جنوب أسوان، لمشاهدة ظاهرة تعامد أشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده الكبير بمدينة أبوسمبل، لتعلن عن بداية موسم الزراعة عند القدماء المصريين في ظاهرة فلكية نادرة تحدث مرتين سنويًا، في يومي 22 أكتوبر و22 فبراير.

وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، تعد من المعجزات الفلكية التي يبلغ عمرها 33 قرنًا من الزمان، وتجسد التقدم العلمي الذي وصل إليه القدماء المصريون في علوم الفلك والنحت والهندسة .

وأكد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال بمهرجان تعامد الشمس، ولن يسمح بدخول أي زائر بدون ارتداء كمامة وقبل قياس درجة حرارته، كما سيجرى تطبيق التباعد بين الزائرين قدر المستطاع، وسيجرى تركيب 2 شاشة عملاقة لعرض الظاهرة أمام المعبد .

وكانت قامت لجنة وحدة كريمة بمحافظة أسوان برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمرور الميداني لمتابعة معدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية ، مع متابعة قيام الشركات المنفذه برفع كافة التراكمات، وإزالة نواتج الحفر من الطرق العامة والشوارع الفرعية لتيسير وسهولة حركة المواطنين والسيارات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل