المحتوى الرئيسى

ليفربول فى أزمة.. غياب محمد صلاح وماني وكيتا 8 مباريات

10/21 14:23

كشفت صحيفة إيكو ليفربول عن أزمة حقيقة ستواجة فريق ليفربول الإنجليزى خلال الفترة المقبلة وقالت الصحيفة أن ليفربول قد يخسر محمد صلاح وساديو ماني ونابى كيتا فى 8 مباريات بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية .

وستبدأ" أمم إفريقيا 2021 " يوم 9 يناير 2022 بالكاميرون، وستستمر لحوالي شهر حيث تنتهي في 6 فبراير من نفس العام.

وأضافت الصحيفة سيتم اختيار الثلاثى  بلا شك لتمثيل منتخبهم صلاح مع مصر وماني للسنغال وكيتا مع غينيا ومن المحتمل أن يغيبوا عن ست مباريات في الدوري الممتاز ومواجهتين في كأس الاتحاد الإنجليزي إذا إستمر منتخباتهم مسافة  أطول في البطولة .

وتنص قواعد فيفا على أنه "يجب إطلاق سراح اللاعبين والبدء في السفر إلى فريقهم التمثيلي في موعد لا يتجاوز صباح يوم الاثنين من الأسبوع الذي يسبق الأسبوع الذي تبدأ فيه المسابقة النهائية ذات الصلة".

أولئك الذين تم اختيارهم للعب في المسابقة يمكن أن يغادروا إلى إفريقيا بعد مباريات البوكسينج داي  في الدوري الإنجليزي الممتاز  والمقرر له 26 ديسمبر المقل ولن يعودوا حتى الأسبوع الثاني من فبراير.

وأوضحت الصحيفة : لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن موعد مغادرة اللاعبين حتى الآن ، ومن المحتمل أن يدخل ليفربول في مناقشات مع الاتحادات المعنية بعد التوقف الدولي التالي في نوفمبر.

وخلال كأس الأمم الأفريقية ، سيواجه الريدز ليستر على أرضه وخارجها ، بينما يستضيف برينتفورد ويسافر إلى كريستال بالاس. ستقام الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الإنجليزي في عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ يوم السبت  8 يناير. وهناك أيضًا نصف نهائي محتمل لكأس رابطة الأندية الإنجليزية ، في حالة تقدم الريدز إلى هذا الحد.

وظهر صلاح في مستوى مذهل هذا الموسم ، وسجل في جميع مباريات ليفربول باستثناء مباراة واحدة هذا الموسم.

سجل المهاجم 12 هدفًا في 11 مباراة ، وحقق هدفًا مذهلاً في الفوز 5-0 على واتفورد قبل أن يسجل هدفين في الفوز 3-2 بدوري أبطال أوروبا على أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل