المحتوى الرئيسى

الخضراوات الورقية والتفاح والحليب تحافظ على على صحة قلبك - اليوم السابع

10/21 13:03

اختيار ما نأكله أمر ضروري للحفاظ على صحة الجسم على المدى الطويل والوقاية من الأمراض والعدوى، وعندما يتعلق الأمر بصحة القلب، يصبح من المهم للغاية الاهتمام بالعادات الغذائية لأنها تؤثر على الأداء العام للجسم، وهناك أطعمة صحية وشهية يمكنك تناولها للحفاظ على صحة قلبك، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

مثل السبانخ والحلبة والفجل معروف أنها صحية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها، وقد ثبت أن هذه الأطعمة منخفضة للغاية في الدهون والسعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية، كما تحتوي أيضًا على حمض الفوليك والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وما إلى ذلك.

وفقًا للدراسات، يمكن أن تقلل حصة واحدة يوميًا من الخضار الورقية من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10-12 في المائة.

يحتوي على الجيرسيتين، وهي مادة كيميائية ضوئية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، يساعد تناول التفاح في الوقاية من تجلط الدم ويقلل أيضًا من فرص الإصابة بالنوبات القلبية.

اللبن خفيف وسهل الهضم، ووفقًا للبحث المنشور في مجلة Gut، وهي مجلة نشرتها المجلة الطبية البريطانية، فقد وجد أن اللبن يحتوي على جزيئات حيوية معينة يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول السيئ، وتحافظ على نسبة الدهون الضارة في الدم تحت السيطرة ومن ثم تفادى مشاكل القلب.

وفقًا للخبراء، فإن أوراق الكاري غنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تجنب أكسدة الدهون التي يترتب عليها إنتاج كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة "السيئ"، ويساعد الاستهلاك المنتظم لأوراق الكاري على رفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) وحماية الجسم من أمراض القلب.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل