المحتوى الرئيسى

بعد حجبه من تويتر وفيس بوك.. ترامب يخطط لإطلاق منصة تواصل اجتماعي باسم «TRUTH» -

10/21 12:40

يخطط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، لإطلاق تطبيقه الخاص لوسائل التواصل الاجتماعي تحت اسم «TRUTH Social» ، الذي قال إنه سينافس شركات التكنولوجيا الكبرى مثل تويتر و فيس بوك التي منعته من استخدام منصاتها، وفقا لوكالة رويترز.

سيتم إنشاء منصة «TRUTH Social» من خلال شركة جديدة تم تشكيلها من خلال اندماج مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة استحواذ خاصة (SPAC) ، وفقًا لبيان صحفي وزعته كلتا المنظمتين.

وقال ترامب في بيان مكتوب: «نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير على تويتر ، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل» مضيفا: «هذا غير مقبول».

وأضاف: «أنا متحمس لإرسال أول حقيقة لي على TRUTH Social قريبًا جدًا. تأسست TMTG بمهمة لإعطاء صوت للجميع. أنا متحمس للبدء قريبًا في مشاركة أفكاري حول TRUTH Social والقتال ضد Big Tech (شركات التكنولوجيا الكبرى)»

الشبكة الاجتماعية ، التي من المقرر إطلاقها بشكل تجريبي الشهر المقبل والتشغيل الكامل في الربع الأول من عام 2022 ، هي المرحلة الأولى من ثلاث مراحل في خطط الشركة ، تليها خدمة اشتراك بالفيديو عند الطلب تسمى TMTG + والتي ستتميز بالترفيه والأخبار والبودكاست ، وفقًا للبيان الصحفي.

في مجموعة الشرائح على موقعها على الويب ، تتصور الشركة في النهاية التنافس مع خدمة AWS السحابية من أمازون و جوجل كلاود.

وأكد ممثل عن ترامب طلب عدم نشر اسمه محتويات البيان الصحفي لمجموعة TMTG لرويترز. كما غردت المتحدثة باسم ترامب ، ليز هارينجتون بوضع نسخة للبيان.

قال نجل الرئيس السابق ، دونالد ترامب جونيور ، لشبكة فوكس نيوز في مقابلة: «لفترة طويلة ، قامت شركات التكنولوجيا الكبرى بقمع الأصوات المحافظة». «وقع والدي الليلة اتفاقية اندماج نهائية لتشكيل مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا و TRUTH Social – منصة للجميع للتعبير عن مشاعرهم.»

حظر تويتر وفيس بوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ترامب من خدماتهم بعد أن قام مئات من أنصاره بأعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير.

جاء هذا الاحتجاج بعد خطاب ألقاه ترامب زعم فيه زوراً أن خسارته في الانتخابات في نوفمبر كانت بسبب تزوير واسع النطاق ، وهو تأكيد رفضته عدة محاكم ومسؤولين عن الانتخابات بالولاية.

ستدرج الصفقة مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في بورصة ناسداك من خلال اندماج مع شركة Digital World Acquisition Corp ، وهي شركة استحواذ بشيك على بياض يقودها المصرفي الاستثماري السابق باتريك أورلاندو.

ستحصل مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا على 293 مليون دولار نقدًا كانت شركة Digital World Acquisition Corp على أنها أمانة ، على افتراض عدم اختيار أي مساهم في شركة الاستحواذ لاسترداد أسهمهم ، وفقًا للبيان.

أطلق أورلاندو ، الذي عمل في دويتشه بنك و BT Capital Markets ، ما لا يقل عن أربعة مراكز SPAC ولديها خطط لاثنين آخرين ، وفقًا لموقع الويب الخاص بشركته والملفات التنظيمية. وتقدر الصفقة مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بمبلغ 875 مليون دولار ، بما في ذلك الديون ، وفقًا للبيان الصحفي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أسعار الحديد اليوم .. والطن يصل إلى 16 ألف جنيه للمستهلك

Next Post

«رانيا المشاط» تبحث مع مؤسسة CDC البريطانية زيادة أنشطتها بمصر وضخ تمويلات للقطاع الخاص

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

انطلاق فعاليات ملتقى دهانات العرب بالعاصمة الإدارية.. السبت…

«المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة دور القطاع الخاص…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه…

اسعار العملات اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في مصر

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل