المحتوى الرئيسى

الأسهم الأوروبية تتراجع متأثر بانخفاضات شركات التعدين والأرباح الضعيفة - أموال الغد

10/21 12:40

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها في ستة أسابيع يوم الخميس ، مع قيادة شركات التعدين للانخفاضات على خلفية تجدد المخاوف بشأن قطاع العقارات في الصين ، في حين أن التحديثات الفصلية المختلطة من الشركات قللت من الرغبة في المخاطرة.

وهبط مؤشر ستوكس 600 (.STOXX) على مستوى أوروبا بنسبة 0.2٪ بسبب الحالة المزاجية السيئة في الأسواق العالمية بعد انهيار بيع أصول بقيمة 2.6 مليار دولار في مجموعة تشاينا إيفرجراند المطورة للديون.

وتراجعت أسهم شركات التعدين الأوروبية (.SXPP) ، الذين يتعرضون بشكل كبير للصين (.SXPP) ، بنسبة 2.5٪. تراجعت أسهم أنجلو أمريكان (AAL.L) المدرجة في المملكة المتحدة بنسبة 3.7٪ على الرغم من أنها سجلت زيادة بنسبة 2٪ في إجمالي الإنتاج في الربع الثالث. تسببت المخاوف بشأن خطة الصين لخفض أسعار الفحم في ارتفاع أسعار المعادن أمس الأربعاء.

قال أندرياس بروكنر ، محلل الأسهم الأوروبية في بنك أوف أمريكا ، الذي حدد في وقت سابق من هذا الشهر هدفًا لنهاية العام عند 420 لمؤشر ستوكس 600 مما يعني انخفاضًا بنسبة 10 ٪ تقريبًا عن المستويات الحالية ، «لقد تراجعت الدورة الكلية للصين ، لكن النمو لا يزال ضعيفًا»

وأضاف بروكنر: «المخاطر السلبية المتعلقة بتوقعاتنا آخذة في الازدياد ، بالنظر إلى العوائق الإضافية المحتملة من اضطرابات سلسلة التوريد ، ونقص الطاقة في أوروبا والصين ، وأزمة الديون المتصاعدة في قطاع العقارات في الصين ، وخطر حدوث خطأ في سياسة البنك المركزي.»

تراجعت مجموعة ABB  للهندسة والتكنولوجيا السويسرية بنسبة 6٪ تقريبًا بعد أن خفضت توقعات مبيعاتها للعام بأكمله وحذرت من نقص المكونات ، في حين تراجعت شركة AB Volvo السويدية بنحو 0.8٪ بعد أن قالت إن نقص الرقائق أعاقها. إنتاج شاحناتها.

لم يكن هناك أي إعفاء لأسهم البنوك (.SX7P) أيضًا. وانخفض القطاع بنسبة 0.9٪ على الرغم من أن بنك باركليز البريطاني (BARC.L) ونورديا الفنلندي أبلغا عن نتائج ربع سنوية متفائلة.

قدمت القطاعات الدفاعية الدعم إلى الأسهم الأوروبية حيث ارتفع مؤشر السلع الشخصية والمنزلية (.SXQP) بنسبة 0.7٪ على خلفية أرباح يونيليفر (ULVR.L) في الربع الثالث.

كما ارتفعت أسهم السلع الفاخرة بعد أن ارتفعت أسهم شركة بيركين لصناعة الحقائب هيرميس (HRMS.PA) بنسبة 0.8٪ بفضل المبيعات الفصلية القوية. ر

تقدم ريتشمونت مالكة كارتييه (CFR.S) بنسبة 0.4٪ بعد أن رفع HSBC  العلامة التجارية إلى «الشراء» من «الانتظار» ، مشيرًا إلى ريادتها وزخمها في صناعة المجوهرات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير المالية: نستهدف 5.5% بمعدل النمو بحلول 2022/2023 المقبل مدعوما بتعافى السياحة والطيران

Next Post

ميونخ ري للتأمين تحقق 400 مليون يورو صافي أرباح خلال 3 أشهر

الأسهم الأوروبية ترتفع في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء مع…

الأسهم الأوروبية ترتفع مع تعويض أسهم التكنولوجيا والتعدين…

الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق مع تباطؤ نمو اقتصاد…

الأسهم الأوروبية تتراجع بسبب مخاوف التضخم وبيانات الصين…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

جامعة بدر تنظم مؤتمر لعلوم الصيدلة عبر الإنترنت 6 نوفمبر…

انطلاق فعاليات ملتقى دهانات العرب بالعاصمة الإدارية.. السبت…

«المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة دور القطاع الخاص…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه…

اسعار العملات اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في…

سعر الدولار اليوم الخميس 21-10-2021 مقابل الجنيه في مصر

بورصة السلع

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل