المحتوى الرئيسى

تصنيف الفيفا.. قفزة استثنائية للسعودية.. وتقدم ملفت للمغرب ومصر

10/21 10:36

حقق منتخب السعودية قفزة استثنائية في تصنيف المنتخبات لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن منتخب السعودية حقق قفزة استثنائية في التصنيف، حيث تقدم 7 مراكز ليحتل المرتبة 49 عالميا بعد أن تواجد في المركز 56 بالتصنيف الماضي.

من جهة أخرى، حقق منتخبا مصر والمغرب تقدما ملحوظا بـ4 مراكز في ترتيب الفيفا للمنتخبات، حيث صعد "الفراعنة" للمركز 44 عالميا، في حين ارتقى " أسود الأطلس" للمركز 29.

رغم تراجعه بمركزين، فإن منتخب تونس واصل تصدر ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف الشهري للفيفا، حيث حل في المركز 27 عالميا، متقدما بمرتبتين عن منتخب المغرب الذي حقق 3 انتصارات في فترة التوقف الدولي الأخيرة سمحت له بتحقيق قفزة نوعية في تصنيف شهر أكتوبر.

فضلا عن ذلك، فإن منتخب تونس حل وصيفا في الترتيب الخاص بالمنتخبات الأفريقية، وذلك خلف المتصدر، الفريق السنغالي صاحب المركز العشرين.

منتخب تونس

وحل منتخب الجزائر في المركز الثالث عربيا والرابع أفريقيا بعد السنغال وتونس والمغرب، بعدما حافظ على مرتبته الـ30 عالميا، يليه منتحب مصر، الرابع عربيا والسادس أفريقيا، والذي ارتقى للمركز 44 عالميا.

منتخب قطر، من جهته، جاء في المرتبة الخامسة عربيا والـ46 عالميا، على بعد 3 مراكز فقط من منتخب المملكة العربية السعودية الذي حقق، قفزة نوعية في تصنيف الفيفا.

وتراجع منتخب الإمارات بمركزين في ترتيب المنتخبات، حيث احتل المركز 71 عالميا، يليه منتخب العراق الذي حافظ على مرتبته الـ72 عالميا.

وفيما يخص التصنيف العالمي، فقد حافظت بلجيكا على الصدارة بعدد نقاط 1832.33، تليها البرازيل (1820.36)، ثم فرنسا التي قفزت للمركز الثالث بـ1779.24 نقطة بفضل فوزها بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

إيطاليا بطلة أوروبا حلت في المركز الرابع عالميا بعدد نقاط 1750.25، متبوعة بمنتخب إنجلترا الذي تراجع مركزين مقارنة بالتصنيف السابق، وذلك بواقع 1750.16 نقطة. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل