المحتوى الرئيسى

ليفربول إيكو: يجب تجديد عقد محمد صلاح بالراتب الذي يطلبه.. لا يقارن بأي لاعب في الكوكب

10/21 10:26

نشرت صحيفة ليفربول إيكو المقربة من نادي ليفربول الإنجليزي، تقريرًا توضح من خلاله ضرورة تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، خاصة في ظل ما يقدمه هذا الموسم من مستوى رائع.

النجم المصري محمد صلاح تمكن من تسجيل 12 هدفا في 11 مباراة خلال هذا الموسم بمختلف المسابقات، ويتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي وثاني هدافي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لصناعته 3 أهداف أخرى.

طالع أيضًا | الأرقام تؤكد تصريحات كلوب.. لا يوجد أفضل من محمد صلاح الآن في العالم

صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أكدت بأن الحل المثالي هو الموافقة على طلبات محمد صلاح من أجل تجديد عقده، وكل الطرق تؤدي إلى استمراره في ليفربول وأن هذا هو القرار الصحيح.

وفيما يلي، تقرير صحيفة ليفربول إيكو كما جاء في موقعها الرسمي

لا يزال مستقبل محمد صلاح محل تكهنات بعد أن أشارت التقارير إلى أنه مستعد للمطالبة براتب جديد بقيمة 400 ألف جنية إسترليني في الأسبوع، قد يكون هذا الطلب مرفوضًا مثلما أشارت التقارير إلى أنه كان يريد 500 ألف.

وعلى الرغم من أننا نعلم بأن هذه الأرقام بعيدة عن الواقع، ولكن إذا كانت الأرقام الأخيرة دقيقة، سيصبح المصري ثاني أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي وخلف كريستيانو رونالدو، وسيضاعف راتبه الأسبوعي الحالي المعلن عنه.

وسيحصل محمد صلاح بالتالي على ما يقرب من ضعف راتب فيرجيل فان دايك الذي يعتبر هو أعلى راتب في ليفربول، مما يؤدي إلى توسعة هيكلة الأجور إلى أقصى الحدود في ليفربول.

ولكن نحن أمام لاعب لا يوجد مثله في العالم حاليًا، ولا يوجد مفر من الموافقه على ما يريده صاحب الـ29 عامًا، خاصة مع النظر إلى الأسعار في السوق بعيدًا عن ليفربول.

محمد صلاح هو أفضل لاعب على هذا الكوكب في الوقت الحالي، ولا شك في ذلك، حيث تجاوز أدائه حتى الآن هذا الموسم حتى جهوده الاستثنائيه من موسمه الأول في أنفيلد. نتيجة لذلك، من الآمن القول إنه يستمتع حاليًا بسنوات الذروة.

يجب أن يحتفظ ليفربول بخدمات أفضل لاعب في العالم لما تبقى من أيامه الرائعة من خلال منحه عقدًا جديدًا أو بيعه في عام 2022 لتحقيق أقصى ربح قبل انتهاء عقده أو السماح له برؤية صفقته الحالية وخسارته مقابل لا شيء في2023.

3 خيارات أمام ليفربول، ولكن القرار الوحيد المعقول هو أن يوافق النادي على شروط تجديد المهاجم لاستمراره في أنفيلد، حتى لا يرحل نجم جديد من نجومه التاريخيين.

اضطر ليفربول لتوديع العديد من لاعبيه تاريخيًا رغم أنهم كانوا في أوج عطائهم، مثل ستيف ماكمانامان، مايكل أوين، تشابي ألونسو، خافيير ماسكيرانو، فرناندو توريس، لويس سواريز، وأخيرًا رحيم ستيرلينج وفيليب كوتينيو، وعلى الرغم من أنهم ربما لم يتمتعوا جميعًا بمستويات ناجحة بعد مغادرة ليفربول، إلا أنهم غادروا في وقت ما عندما شعروا أنهم تجاوزوا الريدز في تفكيرهم ولم يقدرهم النادي بما يكفي.

ورغم ذلك لم يتفوق أي منهم على محمد صلاح أو كان في مستواه، لذلك عندما يكون لديك أفضل لاعب في الكوكب، فإنك تفعل كل شيء للاحتفاظ به، فلماذا يخاطر ليفربول بالسماح لمنافسه بالاستمتاع به وهو في أفضل فترات مسيرته؟.

العمر يبدو هو مصدر القلق البسيط، لأنه إذا وقع النجم المصري على عقد جديد، سينهيه وهو في منتصف الثلاثينات من عمره، ولكن عندما ننظر إلى لاعبين مثل ليونيل ميسي ورونالدو فكلاهما يتألق بعد أن تخطى الـ30 عامًا.

ليفربول لن يفكر في خسارة محمد صلاح إلا إذا كان هناك بديل أفضل متاح في السوق، وفي الوقت الحالي لا يشغل الريدز سوى كيليان مبابي أو إيرلينج هالاند.

في المواسم الأخيرة اهتم ليفربول بالتعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، ولكن يبدو أن الأمور تتجه نحو ريال مدريد بعدما أعلن اللاعب عن رغبته.

بطل العالم مع فرنسا أصغر من محمد صلاح بست سنوات وأمامه مسيرة طويلة، وقد يكون متاحًا مجانيًا في الصيف المقبل، ولكن لن يقل راتبه عن 400 ألف إسترليني، وهذا هو الرقم الذي يطلبه محمد صلاح.

كما هو الحال لـ إيرلينج هالاند، الذي لن يكون التعاقد معه سهلًا وسيكلف ليفربول كثيرًا، لذلك استمرار محمد صلاح سيبقى هو القرار الأكثر منطقية للنادي.

كلوب أكد بأن تجديد عقود لاعبيه لا يقل أهمية عن التعاقد مع لاعبين جدد، ولابد أن ينظر نادي ليفربول وإدارته إلى تجديد عقد محمد صلاح من هذه الزاوية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل