المحتوى الرئيسى

كُل براحتك فى الرجيم.. 7 أطعمة سلبية هتساعدك فى رحلة إنقاص الوزن - اليوم السابع

10/21 06:04

رحلة إنقاص الوزن من أصعب التحديات التي تواجه أصحاب الوزن الزائد، الذين يرغبون في استعادة رشاقتهم والحصول على جسد مثالى ورشيق، يمنحك مظهرا مختلفا ويعزز ثقتك بالنفس، ومن أجل ذلك يتبع الكثير مننا العديد من الحميات الغذائية لتحقيق هذا الهدف.

وطبقا لتقرير نشر في موقع "تايمز أوف انديا"، فهناك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها بحرية، دون أن تكسبك زيادة في الوزن، حيث إن تلك الأطعمة تتسم بأنها سعرات حرارية سلبية، وذلك لإضافتها إلى نظامك الغذائي.

وفيما يلى أبرز الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية:

التوت يكاد يكون صفرًا من السعرات الحرارية، على الرغم من كونها لذيذة ، إلا أنها تعد وجبة خفيفة رائعة لتناول الطعام عندما تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن.

لأنه غني بالألياف ومختلف الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين أ ، ج ، هـ ، ك ، ب ، كما أن البروكلي صحي للغاية ويحتوي فقط على 34 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

لأنه غنى بالألياف،  حيث يحتوي 100 جرام من الكرفس على 16 سعرة حرارية فقط، بجانب  إنها واحدة من أكثر الأطعمة التي تمنح جسمك الترطيب اللازم.

يحتوي على 15 سعرة حرارية لكل 100 جرام، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء ، تمامًا مثل الكرفس، فهو يحافظ على جسمك باردًا ورطبًا.

من أفضل فواكه الصيف المعروفة، حيث يحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية لكل 100 جرام، ويساعد في الحفاظ على رطوبتك ويتحكم أيضًا في مستويات ضغط الدم.

يحتوي كوب بمقدار 128 جرام من الجزر على 53 سعرة حرارية، حيث يحسن البصر ومحتواه الغني بالألياف يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل