المحتوى الرئيسى

«التحطيط» تخصص 570 مليون جنيه لإقامة كليتي السياحة والفنادق والعلوم بفرع جنوب الوادي بالغردقة | المصري اليوم

10/21 20:49

أصبح حلم أبناء محافظة البحر الأحمر في استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة وصدور القرار الجمهوري قريبا وذلك بعد الاعتمادات المالية التي خصصتها وزارة التخطيط لإقامة عدد من الكليات الجديدة بمدينة الغردقة ،حيث يوفر ذلك مشقة ونفقات السفر التي يتكبدها أبناء المحافظة لاستكمال تعليمهم في الكليات والمعاهد بالمحافظات المجاورة.

مسجد وكنيسة ومتحف ومارينا.. إقبال سياحي على جولات «السيتي تورز» بالغردقة

15 ألف سائح يصلون الغردقة ومرسى علم بـ 100 رحلة طيران في 24 ساعة

«الغرامة 109 آلاف دولار».. طلب تصالح مع البيئة في واقعة تحطيم شعاب مرجانية بالغردقة

كشك كهرباء يتوسط شارع طلال في الغردقة.. و«الكهرباء»: طلبنا نقله دون استجابة (صور)

فإلى جانب بدء الدراسة بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعى وكلية الألسن وقبلهما كلية التربية، ففي 26 ديسمبر 2020 قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي بالموافقة على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح هناك جامعة مستقلة تحت مسمى جامعة الغردقة.

ومن المقرر أن تتضمن الجامعة كلية هندسة البترول، لارتباطها بأعمال البترول الضخمة التي تشتهر بها مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، وكذلك كلية للعلوم لارتباطها بأبحاث البحر الأحمر، الذي يضم المعهد القومي لعلوم البحار بالغردقة، وكلية الألسن والسياحة والفنادق، لخدمة القطاع السياحي بفنادق المحافظة.

فيما قال الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إن العمل يجري في إنشاء مباني كلية السياحة والفنادق بفرع الجامعة الجديد بمدينة الغردقة وذلك بتكلفة تصل نحو ٢٧٠ مليون جنيه على مساحة ١٥ ألف متر كما تم اعتماد ٣٠٠ مليون جنيه لإنشاء كلية العلوم على مساحة ١٥ ألف متر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل