المحتوى الرئيسى

إزالة 47 حالة تعدٍ على أراضى زراعية ومبان ومنشآت رى بأسوان

10/21 03:31

 تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سلسلة الحملات المكبرة لإزالة التعديات بنطاق مركز ومدينة كوم أمبو ضمن المرحلة الثانية للموجة الـ ١٨ حيث أكد المهندس سيد مدنى رئيس الوحدة المحلية بأنه تم إزالة 47 حالة تعدى على أراضى زراعية ومبانى وطرق وكبارى ومنشأت للرى بمساحة 16 ألف و 472 م2 وذلك بقرى فارس وفطيرة والكاجوج والرغامة شرق و 7 بحرى ، وأيضاً بحى وسط المدينة .

اقرأ أيضا| عرض مشروع التنمية العمرانية لمنطقة قرى كركر على مساحة 4 ألاف فدان

 مشيراً إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم إزالة 48 حالة إشغال بشارع بورسعيد التجارى على مدار يومين من خلال نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء و العاملين بالوحدة المحلية ، وبدعم من شرطة المرافق بقيادة المقدم عصام السيد.

وأضاف سيد مدنى بأنه سيتم مواصلة الحملات تباعاً بمختلف الشوارع الرئيسية والداخلية للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين ، وهو الذى تزامن مع رفع 655 طن من تراكمات القمامة والمخلفات والأتربة خلال الأسبوع الحالى ، كما أنه جارى إنهاء الموافقات البيئية لإنشاء المدفن المحكوم الجديد مما سيساهم في إيجاد حل جذرى  لمشكلة النظافة العامة للمدينة وقرى المركز .

 لافتاً إلى أنه في نفس الوقت وتنفيذاً لتكليفات محافظ أسوان تم تكثيف أعمال الرش والتطهير والتعقيم بالمناطق السكنية ضمن الإجراءات الإحترازية التي تقوم بها الدولة لحماية المواطنين من إنتشار فيروس كورونا .

يأت  ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكثيف حملات إزالة التعديات لإسترداد أراضى الدولة، وفى سياق أخر قامت لجنة وحدة كريمة بمحافظة أسوان برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمرور الميداني لمتابعة معدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية ، مع متابعة قيام الشركات المنفذه برفع كافة التراكمات، وإزالة نواتج الحفر من الطرق العامة والشوارع الفرعية لتيسير وسهولة حركة المواطنين والسيارات.

 كما قامت اللجنة بمراجعة مستوى وجودة الأعمال المنفذة بقرية وادي عبادي بمركز إدفو، والتي تضم 5 توابع ونجوع ويقطنها 11.5 ألف نسمة .

ومن جانبه أوضح ناجح مصطفى بأن المشروعات التي تم متابعتها ميدانياً هي مشروع إدخال الصرف الصحى بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والذى تراوحت نسبة التنفيذ فى شبكات الإنحدار تتراوح ما بين 58 % إلى 92 %، مع تركيب  470 مطبق، بجانب مشروع تطوير ورفع كفاءة مدرسة أم ركبة للتعليم الأساسى والذى تم إنهاؤه بنسبة 100 % وجاهز للتسليم، بالإضافة إلى تفقد مشروع إنشاء نقطة الإسعاف بوادى عبادى 2 – الشاذلية بمساحة 375 م2 ويسع لعدد 2 سيارات إسعاف.

ولفت إلى أن الجولة شملت أيضاً تفقد مشروع إنشاء مبنى وحدة المطافئ بوادى عبادى 2 والذى تم إنهاؤه بنسبة 100 %، فيما تم تفقد مشروع إنشاء المجمع الزراعى والخدمى ضمن إنشاء 62 مجمع، علاوة على تفقد مشروع تطوير مكتب بريد وادى عبادى 2 والذى سيضم مختلف الخدمات المالية والبريدية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل